مورينيو: عليّ مساعدة راشفورد وليس قتله

الأربعاء، 05 أبريل 2017 - 10:24

كتب : FilGoal

راشفورد

أثنى جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد على أداء لاعبيه في التعادل بهدف لمثله ضد إيفرتون، مشيرا إلى حاجة بعضهم إلى النضج حتى يصلوا إلى المستوى المطلوب.

لوك شاو

النادي : مانشستر يونايتد

ولم يقدر يونايتد على اختراق دفاع التوفيز على مدار 90 دقيقة حتى حصل على ركلة جزاء نفذها زلاتان إبراهيموفيتش بنجاح ليحصد نقطة يتيمة لفريقه.

وكانت هذه المباراة هي الـ20 على التوالي في الدوري التي لا يسجل فيها أحد أعمدة مورينيو الهجومية، الشاب الصغير ماركوس راشفورد.

فقال مورينيو لقناة بي تي سبورتس بعد مباراة الثلاثاء:"الأولاد يحتاجون إلى النضج. انظروا مثلا إلى راشفورد، سجل هدفا الموسم الماضي في بداية مشاركاته ولم تكن المسؤولية ملقاة على عاتقه، ثم في الأسبوع التالي سجل هدفا ثانيا".

وأضاف "هذا الموسم، هدفه الأخير في الدوري كان في شهر سبتمبر. عليّ أن أساعده وليس قتله. لابد أن أجد طريقة ما أساعده بها لكي ينضج سريعا لأن هذا النادي هو مانشستر يونايتد".

ثم تطرق مورينيو للحديث عن ظهيره الأيسر لوك شاو الذي قدم أداء لا بأس به وكانت تسديدته سببا في احتساب ركلة جزاء ليونايتد.

فصرح مدرب ريال مدريد السابق "لاعب طموح، لكن الموهبة يجب أن تصاحبها الاحترافية. في السابق، كان الأمر أصعب حتى تصبح لاعبا كبيرا وغنيا، المال كان يأتي بعد المسيرة الطويلة في الملاعب. أما الآن، اللاعبون أغنياء من قبل أن يبدأوا مسيرتهم الاحترافية الناجحة. الحياة ليست سهلة بالنسبة لهم".

وأكمل "أعتقد أن عليه تغيير العقلية، قلت له ذلك منذ قليل، قدم شوطا ثانيا جيدا بسبب مساندتي له من خارج الملعب. لو كان يلعب في الجهة المقابلة لم يكن ليقدم نفس المستوى لأنني لن أكون موجودا لكي أفكر له".

ووواصل "شاو يحتاج إلى النضج، والأخير يأتي مع المسؤولية. لديه الموهبة وأنا أريد مساعدته، أعتقد أن لديه مستقبلا هنا".

ثم استدرك "لكن مانشستر يونايتد لا يستطيع الانتظار. نعم لم نخسر في أخر 20 مباراة في الدوري لكن هذا ليس كافيا لأننا لا نفوز بالقدر الكافي".

حقق فريق الشياطين الحمر انتصارا وحيدا في أخر 4 لقاءات في الدوري كان ضد ميدلزبروه، تعادلوا مع بورنموث ووست بروميتش ألبيون وإيفرتون.

وفرط بذلك في فرصة تقليص الفارق مع جاره اللدود مانشستر سيتي الذي يحتل حاليا المركز الرابع في جدول الترتيب بفارق 4 نقاط عن فريق مورينيو. (طالع الترتيب)

التعليقات