حكاية محارب - رحل "مجانًا" بسبب بركات وأبوتريكة.. ليضيع الدوري من الأهلي

الإثنين، 03 أبريل 2017 - 01:08

كتب : محمود باهي

سموحة - الزمالك

حكى إسلام محارب جناح فريق سموحة، مشواره مع كرة القدم، الذي بدأه بصفوف كفر الشيخ، مرورًا بالنادي الأهلي، والجونة وأخيرًا الفريق السكندري.

وقال محارب خلال استضافته ببرنامج مساء الأنوار بقناة (أون سبورت): "بدأت بنادي كفر الشيخ ببلوغي 6 سنوات إلى 16 سنة .. لعبت في الفريق الأول مع خالد جلال المدرب العام الحالي للزمالك".

وأضاف: "بعدها توجه مدربي حمادة إسماعيل بي لعدلي القيعي وسيد عبد الحفيظ، لمتابعة أدائي في مباراتين بالدرجة الأولى، وظهرت بشكل مميز، وحالفني التوفيق، وأنهيت انضمامي للأهلي، وقتها كنت بصفوف منتخب مصر للشباب بقيادة مصطفى يونس".

الأهلي

أوضح إسلام محارب: "بدأت مع فريق الشباب بالأهلي، وتم تصعيدي للفريق الأول ببلوغي 17 سنة مع مانويل جوزيه، ثم تم تصعيدي مجددًا مع حسام البدري ثم محمد يوسف".

وتابع: "لعبت ثلاثة مواسم ونصف بالأهلي، منها 8 أشهر بالفريق الأول، وشاركت في مباريات ودية وفي سفريات مع الفريق بالسودان والسعودية، ودخلت القائمة مرة واحدة بمباراة حرس الحدود في الإسكندرية".

واستدرك: "كانت القائمة تضم 25 لاعبًا فقط، ولم يسمح بقيد 5 لاعبين تحت السن، حيث كان الفريق يضم وقتها محمد بركات ومحمد أبو تريكة والجيل الذهبي، إضافة إلى 9 لاعبين آخرين بنفس مركزي مثل أمير سعيود، أحمد شكري، دومينيك دا سيلفا ومصطفى محمود (عفروتو)".

وواصل: "جلس محمد يوسف مع عدة لاعبين بفريق الشباب، واقترح عليهم الإعارة لأندية الممتاز، ولكن رفضت مبدأ الإعارة، ورحلت مجانًا، وانتقلت إلى الجونة".

الجونة وسموحة

وصرح إسلام محارب: "في الجونة، كان المدرب راينر تسوبيل مقتنع بي كثيرا، وكنت رقم 1 على مدار موسمين، وسجلت هدفًا بمرمى الأهلي، أضاعا عليه لقب الدوري، ورغم غضب البعض مني، وحبي للأهلي، إلا أنني أنتمي للفريق الذي أحمل قميصه".

وأوضح اللاعب الشاب: "تفاوض سموحة مع الجونة لضمي مع زميلي محمود السيد، بناءً على طلب من محمد يوسف، الذي كان مجبرًا على الاستغناء عني عندما كان مدربًا للأهلي، ووقعت 3 مواسم لسموحة، وهذا الموسم الثاني".

واختتم: "لا أركز سوى في مشوار سموحة بالدوري وبطولة إفريقيا، ونسعى لتحقيق إنجاز يليق بنا، خاصة أن الإدارة توفر كل شيء .. وبالتأكيد، أي لاعب يتمنى الانتقال إلى الأهلي والزمالك، لحم أكتافي من خير الأهلي، ولكن في زمن الاحتراف من الممكن الانتقال إلى الزمالك".

التعليقات