برشلونة في أبريل.. من أجل نهاية وردية أو متشحة بالأسود

الجمعة، 31 مارس 2017 - 14:10

كتب : محمد يسري

برشلونة - باريس سان جيرمان

العودة المستحيلة أمام الفريق الفرنسي والتي وصفت بالتاريخية بعد تحقيقها عقب الخسارة ذهابا برباعية دون رد؛ حولت موسم برشلونة إلى موسم وردي محتمل بعدما كان متشحا باللون الأسود.

6 أهداف في مرمى باريس سان جيرمان أعادت برشلونة للمنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا ورفعت عدد مبارياته إلى 9 في شهر أبريل بدلا من 7 فقط في الدوري الإسباني الذي يحتل برشلونة وصافته برصيد 63 نقطة، بفارق نقطتين عن ريال مدريد مع تبقي مباراة مؤجلة للفريق الملكي.

وبجانب أليكس فيدال الذي أصيب بكسر في مفصل القدم اليمنى في مواجهة ديبورتيفو ألافيس فبراير الماضي وتقرر غيابه عن الملاعب لمدة 5 شهور، سيفتقد لويس إنريكي لجهود لاعب الوسط التركي أردا توران لمدة 3 أسابيع بسبب الإصابة في عضلة الفخذ الأيمن.

بداية مباريات شهر أبريل ستكون خارج أسوار الكامب نو، حين يحل برشلونة ضيفا، الأحد المقبل، على فريق جرانادا القابع في المركز التاسع عشر وقبل في الليجا على ملعب لوس كارمينيس الجديد. فقط ليونيل ميسي لن يرافق بعثة الفريق الكتالوني للأراضي الأندلسية بسبب الإيقاف لتراكم البطاقات الصفراء وحصوله على الإنذار الخامس خلال لقاء فالنسيا في الجولة السابقة بالدوري الإسباني.

وسيكون على مدافع الفريق جيرارد بيكيه تجنب الحصول على بطاقة خوفا من شبح الإيقاف حيث تم إنذار المدافع الإسباني 4 مرات ويحول بينه وبين الإيقاف بطاقة صفراء واحدة.

بينما تقف بطاقتين صفراوتين بين كل من سيرجي روبيرتو وإيفان راكتيتش وأندري جوميش وبين الإيقاف.

بعد لقاء جرانادا بثلاثة أيام سيستضيف برشلونة فريق إشبيلية على ملعب كامب نو في الجولة 30 للدوري الإسباني في مواجهة منتظرة حيث ستكون أمام المدرب المتوقع تولي تدريب برشلونة بعد رحيل إنريكي بنهاية الموسم، خورخي سامبولي.

ارتباط برشلونة بالأندلس سيستمر، وسيسافر إليها لمواجهة مالاجا على ملعب لا روساليدا في أخر تجاربه المحلية قبل خوض منافسات دوري أبطال أوروبا.

في الـ11 من أبريل سيلعب برشلونة مع يوفنتوس في تورينو ضمن ذهاب مباريات دور الـ8 للمسابقة الأوروبية، في لقاء يحمل ذكريات نهائي برلين 2015 الذي تفوق فيه الفريق الكتالوني على نظيره الإيطالي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وبين لقائي الذهاب والإياب الذي سيقام يوم 15 إبريل في معقل برشلونة، سيستضيف ملعب كامب نو فريق ريال سوسيداد في الجولة 32 من الدوري الإسباني.

بعد نهاية المعترك الأوروبي، سيكون برشلونة على موعد مع معترك أخر. كلاسيكو الأرض.

ملعب سانتياجو بيرنابيو سيستضيف مواجهة ريال مدريد وبرشلونة في الجولة 33 للدوري الإسباني.

المواجهة ستكون حاسمة إذا ظل فارق النقطتين حاضرا في السباق بين الفريقين، حتى نتيجة التعادل ستكون حاسمة حال تساوي الفريقين في النقاط بنهاية الموسم. كيف؟

قواعد الدوري الإسباني تنص على النظر إلى المواجهات المباشرة حال تساوي فريقين في النقاط بعد نهاية الموسم. هكذا حُسم دوري 2006-2007 بعد تعادل الفريقين في النقاط. انتصار ريال مدريد في الذهاب وتعادلهم في الإياب بنتيجة 3-3 جاء في مصلحة الفريق الملكي وتوج بلقب الدوري رقم 30 في تاريخه.

تعادل الذهاب بهدف لكل فريق يجعل التعادل بأكثر من هدف إيابا؛ يصب في مصلحة برشلونة وقد يجعله بطلا للدوري حال تساوي النقاط.

نهاية مباريات الشهر ستكون بمواجهة أوساسونا على ملعب كامب نو ثم الخروج لـ5 كيلومترات فقط لمواجهة الجار الكتالوني الغير ودود، إسبانويل، على ملعب كورنيا إلبرات.

إنريكي أعلن رحيله عن تدريب برشلونة بنهاية الموسم، مباريات الشهر سترسم ملامح نهاية موسم برشلونة، المنافس على لقب الدوري ودوري الأبطال بالإضافة إلى كأس الملك الذي سيخوض مباراته بنهاية في منتصف مايو المقبل، ترى على يتخطى برشلونة مبارياته بنجاح أبريل وينتهي الموسم بحصوله على الثلاثية وتكون نهاية رحلة إنريكي سعيدة؟ أم ستكتب نهاية حزينة لمغامرة اللوتشو مع برشلونة؟

التعليقات