ألعاب الأهلي الجماعية.. من "انتظروا كوارث فرق الصالات" إلى السيطرة الإفريقية

الثلاثاء، 28 مارس 2017 - 11:44

كتب : FilGoal

صور من الموقع الرسمي للأهلي للقاء نهائي إفريقيا بين الأهلي والنجم الساحلي - طائرة

"انتظروا كوارث فرق الصالات "، هكذا كانت البداية من أجل موسم استثنائي للقلعة الحمراء في ألعاب الصالات حصد فيها المارد الأحمر اللقب القاري في كرة اليد ثم السلة ثم الطائرة للمرة الأولى في تاريخ إفريقيا.

رسالة تحذيرية من جماهير الأهلي بملعب مختار التتش معقل النادي الأحمر في الموسم الماضي، على خلفية سقوط فريق اليد في جميع المنافسات سواء القارية أو المحلية قبل أن يلحق به فريق الطائرة ولم يشفع لفرق الصالات في ذلك الموسم سوى فوز رجال السلة بلقب الدوري المصري بعد غياب طويل.

Image result for ‫انتظروا كوارث فرق الصالات‬‎

بعدها، قام مجلس إدارة النادي الأهلي بتدعيم فرق الصالات بالصفقات المطلوبة بعد ذلك الموسم الكارثي وقبل بداية هذا الموسم.

ففي كرة اليد تم تعيين عاصم حماد مديرا فنيا للفريق بالإضافة لتدعيم الصفوف بإسلام حسن أحد أفضل لاعبي المنتخب الوطني وحارس المرمى هادي رفعت يأتي ذلك بالإضافة لاستعارة النجم الشاب يحيى الدرع في البطولات الإفريقية.

أما فريق كرة السلة فتم التجديد لإبراهيم الجمال نجم الفريق والتعاقد مع طارق الغنام ومؤمن أبو العينين ومهند الصباغ بالإضافة لإستعارة الأمريكين واين أرنولد وماركيث كومينجز في بطولة أفريقيا.

وأخيرا على مستوى الكرة الطائرة تعاقد الأهلي مع محمد عبد المنعم وعبد اللطيف عثمان ومحمد عادل بالإضافة للأوكراني رسلان وتعيين محمد مصيلحي مديرا فنيا للفريق.

بداية إنجاز الأهلي التاريخي كانت في الفترة من 21 إلى 30 أكتوبر بمدينة واجادوجو عاصمة بوركينا فاسو حيث دوري أبطال أفريقيا لكرة اليد، حصد الأهلي اللقب الغائب منذ 2012 للمرة الخامسة في تاريخه بعد الفوز على الترجي التونسي مرتين الأولى في دور المجموعات والثانية في المباراة النهائية وكان الفريق التونسي هو من أطاح بالزمالك حامل لقب البطولة.

لم يمر شهرين حتى حقق الأهلي إنجازا جديدا في ألعاب الصالات وذلك بحصد لقب دوري أبطال أفريقيا لكرة السلة للمرة الأولى في تاريخ النادي والغائبة عن الأندية المصرية منذ عام 1996، حيث تغلب الأهلي يوم 16 ديسمبر على دو ليبولو الأنجولي في المباراة النهائية التي أقيمت بصالة عبد الله الفيصل بمقر النادي الأهلي بالجزيرة في إنجاز غير مسبوق للنادي.

عقب ثلاثة أشهر وبعد أيام قليلة من خسارة الدوري المصري حقق الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا للطائرة بتونس الأثنين الماضي بالتغلب على حساب النجم الساحلي في المباراة النهائية بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد وكان الأهلي قد تغلب في دور المجموعات على فريق الترجي الرياضي منظم البطولة ووسط جماهيره، ليواصل الأهلي الابتعاد بلقب الأكثر تتويجا بالبطولة للمرة الثانية عشر وبفارق الضعف عن الصفاقسي التونسي أقرب منافسيه.

ليصبح الأهلي أول نادي في أفريقيا يجمع بين بطولات القارة في ألعاب الصالة الثلاث (اليد - السلة - الطائرة) في موسم استثنائي للقلعة الحمراء على المستوى القاري.

التعليقات