سلة – نور طلعت لـ في الجول: التأهل لا يكفينا.. نريد لقب إفريقيا والوصول للمونديال

الخميس، 23 مارس 2017 - 12:01

كتب : FilGoal

نور طلعت

تأهل منتخب مصر لسيدات السلة إلى بطولة أمم إفريقيا المقرر إقامتها بمالي سبتمبر المقبل والمؤهلة لكأس العالم بعد الفوز بتصفيات المنطقة الخامسة التي أقيمت بمصر وصعد المنتخب للمرة الأولى عن طريق التصفيات بعد أن شارك في أخر نسختين عن طريق الدعوة.

تحدث FilGoal.com مع لاعبة النادي الأهلي والمنتخب نور طلعت - 20 عاما - التي أكملت مسيرة العائلة حيث كان والدها ووالدتها لاعبي كرة سلة قبل أن تمارس شقيقتها الكبرى اللعبة أيضا.

أكدت نور "هذه المشاركة هي الأولى لي وكان الهدف من البداية الصعود عن طريق التصفيات وليس بطاقة الدعوة من أجل الوصول لتصنيف متميز في البطولة".

وأضافت لـFilGoal.com: "الطموح الأكبر ليس فقط الصعود للمونديال والوصول للنهائي لكن أيضاً حصد اللقب القاري".

أما عن الاحتراف فأكدت نور إنها تفكر فيه لكن بعد انتهاء الدراسة وتريد الإحتراف بنادي عربي، كما أعربت عن سعادتها بالتواجد داخل النادي الأهلي وتمنت حصد الثلاثية كل عام والفوز بجميع المنافسات.

أوضحت نور "الروح داخل المنتخب هي سر الطفرة بالإضافة لتواجد جهاز فني يقدر ذلك ويزيل جميع العقبات أمام اللاعبات لإبعادهن عن الضغوطات وما يميزهن هو التكاتف نحو هدف واحد".

وفي النهاية أشادت بمشاركة الأندية المصرية في البطولات العربية وهو ما رفع من مستوى المنتخب في النهاية وإزالة الرهبة عند مواجهة فرق أكثر قوة وتمنت لو شاركت الفرق المصرية بالبطولات الأفريقية أيضا.

التعليقات