في الجول يكشف – خطة ثلاثية لتنفيذ حكم حل اتحاد الكرة دون شبهة تدخل حكومي

الأربعاء، 22 مارس 2017 - 21:28

كتب : مراسل في الجول

هاني أبو ريدة - خالد عبد العزيز

قال وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز إن الأزمة التي بدأت مع الحكم القضائي بحل مجلس إدارة اتحاد الكرة تتطلب "فتح باب التواصل مع المسؤولين بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لشرح الموقف الحالي بشفافية تامة وإظهار دور وزارة الرياضة فى دعم الاتحادات الرياضية دون أى محاولة للتدخل فى الامور الفنية".

القضاء الإداري أصدر حكما يوم 12 مارس بحل مجلس إدارة اتحاد الكرة، بسبب ترشح حازم وسحر الهواري في الانتخابات التي جرت في شهر أغسطس الماضي في ظل إدانتهما في قضايا شخصية، الأمر الذي يبطل عملية الانتخابات حسب المحكمة.

ومنذ ذلك التاريخ، يقع عبد العزيز بين مطرقة ضرورة تنفيذ الحكم، وسندان اتهام الدولة بالتدخل الحكومي في تنظيم النشاط الكروي ما يعني إيقاف النشاط من قبل الفيفا، أو اللجنة الأوليمبية الدولية.

وعلم FilGoal.com أن الوزير، وحسن مصطفى مندوب اللجنة الدولية الأوليمبية في اللجنة الثلاثية المفوضة بحل مشاكل الرياضة إلى أن يتم إصدار قانون الرياضة، وهاني أبو ريدة رئيس الاتحاد قد توصلوا إلى حل لتنفيذ الحكم القضائي ، وفي نفس الوقت تفادي اتهام الدولة المصرية بالتدخل الحكومي.

"الخطة الثلاثية" تبدأ بقيام هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد، بالتواصل مع الفيفا ورئيسه جياني إنفانتينو لشرح "الوضع الاستثنائي للرياضة المصرية" حسبما علم FilGoal.com من مصدر مطلع على النقاشات بين الأطراف الثلاثة، لطلب استثناء مصر من لوائح الفيفا فيما يخص التدخل الحكومي في النشاط الكروي.

نفس الأمر سيقوم به حسن مصطفى مع اللجنة الأوليمبية الدولية، من أجل تأمين الكرة المصرية من شبهات التدخل الحكومي.

الخطوة الأخيرة ستأتي من وزير الرياضة، الذي سيصدر قرارا بحل الاتحاد ثم إعادة تعيينه، بعد تأمين النشاط الكروي من الاتهام بالتدخل الحكومي من قبل الفيفا أو اللجنة الأولمبية الدولية، وفي نفس الوقت تنفيذ الحكم القضائي.

التعليقات