ربيعة لـ في الجول: مصلحة المنتخب أهم من انضمامي.. وأهلا بالمدافعين الجدد في الأهلي

الثلاثاء، 21 مارس 2017 - 12:59

كتب : حسام نور الدين

رامي ربيعة

"مدافعين جدد؟ أهلا بأي إضافة للفريق".. هكذا يرى رامي ربيعة مدافع الأهلي ترشيح محمود علاء وأحمد دويدار للانتقال إلى الأحمر في الموسم الجديد.

المدافع الدولي تحدث لـFilGoal.com عن الإصابات والمنافسة في الاهلي والغياب عن المنتخب.

في البداية كيف ترى العودة للمشاركة في المباريات من جديد؟

الحمد لله على العودة وأتمنى أن أوفق في الفترة القادمة خاصة أن الفريق مقبل على مرحلة صعبة من المشاركات في أكثر من مسابقة نرغب في الفوز بها.

كيف قضيت فترة غيابك الطويلة عن الملاعب؟

كانت فترة صعبة للغاية بالغياب لشهور طويلة ولكني تأقلمت على ذلك وتعودت على تحمل الغياب لفترات طويلة وسبق لي أن تغيبت عن الملاعب لمدة قاربت السنة بسبب الإصابة في الظهر وبالتأكيد هي قضاء وقدر والحمد لله أنني مع كل إصابة كنت أعود بشكل أقوى وأفضل وأثبت أنني قادر على تجاوز هذه الأزمات.

ما رأيك في الشائعات التي لاحقتك خلال الفترة الماضية بأن إصابتك خطيرة؟

نعاني من هذه الشائعات بشكل مستمر ومع كل إصابة لأي لاعب في الفريق تخرج الشائعات البعيدة تماما عن التقارير الطبية والأمر أصبح صعبا للغاية ولكن تعودنا في الاهلي على ألا ننظر للشائعات لأن لدينا مهمة أصعب وأهم بكثير وهي الفوز بالبطولات.

هل توقعت المشاركة أمام بيدفيست؟

العودة الى تشكيلة الفريق من جديد ليست سهلة لأنني غبت عن المباريات لفترة طويلة ومن الصعب أن تعود من إصابة طويلة إلى المشاركة بشكل أساسي خاصة في وجود مجموعة مميزة من أفضل اللاعبين في خط الدفاع وكلهم من أصحاب الخبرات وسعيد بثقة الجهاز الفني في قدراتي والدفع بي في مركز خلاف مركزي في المباراة الصعبة.

كيف ترى المنافسة في خط الدفاع بشكل عام؟

خط دفاع الاهلي يضم مجموعة مميزة للغاية وكلهم من أصحاب الخبرات على الصعيد الدولي والمحلي وبالتالي أن تكون لاعبا أساسيا في صفوف الفريق فهذا يتطلب الكثير من التعب والإجتهاد في التدريب والتركيز خلال المشاركة بالمباريات وهذا الأمر طبيعي بالنسبة لفريق كبير ينافس على الفوز بكل البطولات.

ما رأيك في مسيرة الفريق بمسابقة الدوري؟

الفريق يتقدم بشكل قوي في طريقه نحو حصد اللقب وتواجده في صدارة المسابقة خلال الأسابيع الماضية يؤكد أن الفريق عاد لمساره الطبيعي ولابد من الإشادة بجهود الجميع لتحقيق هذه الإنجاز الذي نعمل على استمراره للنهاية من أجل إسعاد الملايين من جماهير الفريق.

هل يعني ذلك أن الفريق ضمن الفوز بلقب الدوري؟

مازال الوقت مبكرا للحديث عن حسم اللقب وتعودنا في الاهلي على احترام جميع المنافسين حتى اللحظات الأخيرة من عمر كل بطولة أو مسابقة ونتسلح بشكل مستمر بالروح القتالية والعزيمة التي تربينا عليها منذ الصغر ولدينا من الخبرات والنفس الطويل وروح البطولة ما يؤهلنا للفوز بكل الألقاب وبشكل عملي يمكن القول أن الفريق بحاجة للفوز بثماني مباريات من أجل حسم اللقب بشكل كبير.

كيف ترى الضغوط التي عانى منها الفريق في الفترة الماضية؟

بالفعل نعاني من ضغوط رهيبة والأمور أصبحت في غاية الصعوبة خاصة في حالة التعادل أو الفوز بفارق بسيط من الأهداف دون الأخذ في الاعتبار ظروف الإصابات والإرهاق والغيابات وغياب التوفيق وقوة المنافسين.

ماذا عن ترشيح مدافعين جدد للإنضمام الى الفريق في الموسم الجديد؟

لا أشعر بأي قلق تجاه هذا الأمر وأهلا بأي صفقة تمثل إضافة للفريق وعلى مدار سنوات تعاقد النادي مع العديد من اللاعبين في مختلف المراكز وهذا الأمر يحدث في كل موسم ووجود أفضل العناصر في كل المراكز يصب في مصلحة الفريق واللاعبين لأنه يمثل دافع قوي لمزيد من الاجتهاد وتقديم أفضل أداء ومن الطبيعي أن يسعى فريق البطولات إلى الحصول على أفضل اللاعبين.

ماذا عن عدم استدعائك لقائمة المنتخب الأخيرة؟

انا عائد من إصابة لفترة طويلة ومن الطبيعي أن يحتاج الأمر الى مزيد من الوقت وكل ما يهمني في الوقت الراهن هو مصلحة المنتخب واستعداده للمنافسة على التأهل لكأس العالم في روسيا.

التعليقات