طائرة - مدرب الجيش يتحدث لـ في الجول عن حسم الدوري.. والاعتذار عن عدم التواجد في إفريقيا

الأربعاء، 08 مارس 2017 - 14:03

كتب : جهاد عرابي

فريق طلائع الجيش للكرة الطائرة

وائل العايدي مدرب طائرة طلائع الجيش الفريق المتوج بلقب الدوري العام للكرة الطائرة للموسم الثاني على التوالي يتحدث لـ FilGoal.com عن الفوز بالدوري في المباراة النهائية والمباراة الصعبة أمام النادي الأهلي والاعتذار عن عدم المشاركة في البطولة الإفريقية.

وائل العايدي أحد المدربين الشباب في كرة الطائرة المصرية تولى قيادة فريق طلائع الجيش في أول نوفمبر السابق خلفاً لشريف الشمرلي بعد اعتذاره وكان الجيش قد جمع الموسم الماضي بين بطولتي الدوري وأبطال إفريقيا للكرة الطائرة النسخة التي أقيمت في مصر وخسر الكأس في المباراة النهائية أمام نادي الزمالك.

حافظ نادي طلائع الجيش هذا الموسم على لقبة بطريقة استثنائية حيث حسمت وجهة درع الدوري في المباراة النهائية فبينما كان النادي الأهلي يتصدر جدول الترتيب بفارق نقطة عن الجيش نتيجة لفوز الأهلي في مباراة الدور الأول على طلائع الجيش بثلاثة أشواط مقابل شوطين في يناير الماضي.

كان الأهلي يحتاج للفوز في شوطين فقط لحسم اللقب ولكن تمكن الجيش من الفوز بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط واحد للنادي الأهلي ليتوج بطلاً للدوري العام للموسم الثاني على التوالي.

يقول وائل العايدي في حديثه لـ FilGoal.com: "الفوز بالدوري كان مهما جداً لتأكيد فوز العام الماضي وأنه لم يكن وليد صدفة بل كان بناء علي إعداد خطة قصيرة الأجل لتحقيق البطولات لنادي طلائع الجيش".

العايدي أتبع "نادي طلائع الجيش أصبح وجوده من رواد الكرة الطائرة في مصر أمر واقع ومؤثر في مسيرة الطائرة المصرية وفقاً لنتائجه وإسهاماته بلاعبيه في المنتخبات المختلفة".

وأكمل "كنا نعلم جيداً من بداية الدوري أن البطولة في الملعب ولن تحسم الا في أخر مباراة بالدوري. فنتيجة الدور الأول لو كانت إيجابية كانت ستمنحنا أفضلية وأريحية للمحافظة علي اللقب. ولكن بالتأكيد عدم تأكيد الفوز والنتيجة السلبية لم تؤثر في رغبتنا الأكيدة بالمحافظة علي اللقب بل زادت اللاعبين والجهاز الفني إصرارا علي الفوز باللقب".

وبسؤال العايدي عن سبب أفضلية طلائع الجيش على النادي الأهلي والتفوق الكبير في المباراة النهائية أجاب "من وجهة نظري أن ثبات مهارة الاستقبال في اغلب فترات المباراة كان لها تأثير قوي لأنها ساعدت علي زيادة الفاعلية الهجومية للفريق ككل".

أما بشأن الانسحاب من البطولة الإفريقية، لم يكن انسحاباً النادي لم يؤكد المشاركة من الأساس والرد على مخاطبة الإتحاد المصري بشأن تأكيد مشاركة حامل لقب البطولة الإفريقية نادي طلائع الجيش في النسخة القادمة بتونس كان الاعتذار.

وعن توقعه لبطل إفريقيا هذه النسخة قال العايدي لـ FilGoal.com: أعتقد أن فريقا تونس الترجي والنجم الساحلي هما المرشحان الأقوى لهذه النسخة من البطولة بجانب النادي الأهلي المصري الممثل الوحيد للكرة الطائرة المصرية في هذه النسخة".

التعليقات