الصحف العالمية تهاجم حواس بسبب ميسي.. ووزير الأثار الأسبق يصدر بيان اعتذار

الثلاثاء، 07 مارس 2017 - 14:34

كتب : إسلام مجدي

ميسي - برشلونة

نقلت الصحف الأوروبية تصريحات عالم المصريات "زاهي حواس" بخصوص انتقاده لليونيل ميسي نجم برشلونة بسبب عدم اهتمام الأخير بالحضارة الفرعونية.

ليونيل ميسي

النادي : إنتر ميامي

وحسب ما ورد بصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية فإن وزير الآثار المصري السابق قد نعت البرغوث الأرجنتيني بالغبي، واصفة ما فعله بالهجوم على النجم الأرجنتيني.

كما نقلت صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية ما قاله عالم الآثار المصري، وكذلك صحف إنجليزية مثل "صن" و"دايلي ستار".

على الجانب الأخر أصدر زاهي حواس بيانا اعتذر فيه عما بدر منه قائلا :"وقت زيارة ميسي قلت أنها تعتبر أهم من زيارة رؤساء الدول ونجوم هولييود، لأن رجل الشارع العادي يعرفه ويتفاعل معه، لكن النخبة والمثقفين فقط يعرفون ويتفاعلون مع السياسيين والرؤساء".

وأضاف "أثناء زيارة ميسي كانت هناك مشكلة في التواصل، لأنه لا يتحدث إلا الإسبانية، والحديث من خلال المترجم، وبالتالي لم ينجح في نقل الإحساس والتفاعل المطلوب، وعبرت وقتها عن غضبي من فشل المترجم وعدم كفاءته وليس ميسي الذي أكن له كل تقدير واحترام وإعجاب به وذكائه الذي لم ولن يتكرر".

واستطرد "لم أترك مباراة لميسي إلا وشاهدتها، وأتيت لمقابلته رغم إصابتي بكسر وإجرائي لجراحة في قدمي، وأتمنى لو يأتي مرة أخرى لأصحبه في زيارة لمقبرة توت عنخ أمون بنفسي".

وأتم "أعتذر لميسي ومحبيه ومشجعيه عن سوء التفاهم الذي حدث، وطبيعة المداخلات التلفونية القصيرة لا تمنح الوقت لتوضيح المقصود بدقة، وساهمت في خلق سوء تفاهم".

التعليقات