#ليلة_الأبطال – ما تحتاج معرفته قبل استضافة نابولي لريال مدريد على ملعب "الجحيم"

الثلاثاء، 07 مارس 2017 - 13:58

كتب : محمد يسري

ريال مدريد - نابولي

هدفان دون رد هما كل ما يحتاجه نابولي للتأهل على حساب ريال مدريد إلى دور الـ8 لدوري أبطال أوروبا. لم لا؟ والمباراة على ملعبه الذي وصفه حارس فريق الجنوب "بالجحيم" الذي سيصب غضبه على الفريق الإسباني.

نابولي يستضيف ريال مدريد مساء اليوم، الثلاثاء، في إياب دور الـ16 لدوري الأبطال على ملعب سان باولو.

ريال مدريد حول تأخره في لقاء 15 فبراير بهدف لورينزو إنسيني إلى انتصار بثلاثية سجلها كريم بنزيما وتوني كروس وكاسيميرو، ويرغب نابولي في تحويل نتيجة اللقاء لصالحه لاستمرار تواجده في المسابقة الأوروبية.

ماذا تغير في الفريقين منذ أخر مواجهة؟

نابولي

عقب الخسارة الأوروبية، حل نابولي ضيفا على كييفو في الجولة 25 للدوري الإيطالي، ونجح في محو أحزانه بالفوز بنتيجة 3-1.

لكن فريق الجنوب خسر على ملعبه في المباراة التالية أتلانتا بهدفين دون رد، لتكون الخسارة الأولى له في الدوري منذ 29 أكتوبر 2016، عندما تفوق عليه يوفنتوس بهدفين مقابل هدف في الجولة 11 من الكالشيو.

وكما تفوق عليه في الجولة 11، عاد اليوفي وانتصر على نابولي من جديد، لكن هذه المرة في ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا على ملعب يوفنتوس أرينا بثلاثة أهداف مقابل هدف. ليكون نابولي مطالب بالفوز بهدفين دون رد على السيدة العجوز على ملعبه يوم 5 أبريل المقبل كما عليه أن يفعل الليلة أمام ريال مدريد.

وفي البروفة الأخيرة لمواجهة الفريق الملكي، انتصر نابولي على روما بهدفين مقابل هدف على ملعب الأوليمبكو في الجولة 27 للدوري الإيطالي.

نتائج الفريق في الدوري جعلته يستمر في المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري.

ريال مدريد

عقب الفوز على نابولي بثلاثة أيام استطاع الريال الفوز على إسبانيول بهدفين دون رد على ملعب سانتياجو بيرنابيو في الجولة 23.

وفي مباراة مؤجلة من الجولة 16، تلقى ريال مدريد خسارته الثانية هذا الموسم على ملعب ميستايا بهدفين مقابل هدف أمام فالنسيا.

وأمام فياريال انتصر ريال مدريد 3-2، بعد مباراة شهدت أحداث درامية بعدما حول الفريق الملكي تأخره في النتيجة بهدفين لفوز جعله يستمر في صدارة الدوري الإسباني.

لكن تعادل مفاجئ على أرضه، أمام لاس بالماس، صاحبته دراما أيضا بعد تسجيل كريستيانو رونالدو هدفين في الدقائق الأربع أخيرة، جعل ريال مدريد يتراجع للمركز الثاني عقب تصدره الليجا من الجولة التاسعة، تاركا القمة لبرشلونة.

وعلى استاد إيبوروا، نجح ريال مدريد في الفوز 4-1 على فريق إيبار في آخر مبارياته قبل مواجهة نابولي.

حكم اللقاء

أسند الاتحاد الأوروبي إدارة المباراة للحكم التركي جنيد شاكير صاحب الـ40 عاما.

شاكير الدولي منذ عام 2006، أدار 21 مباراة في دوري أبطال أوروبا، أشهر خلالها 114 بطاقة صفراء و3 بطاقات حمراء فقط واحتسب 12 ركلة جزاء.

أهم لقاءات الدولي التركي كان نهائي دوري الأبطال موسم 2014-2015 بين برشلونة ويوفنتوس، والذي انتهى بفوز الفريق الكتالوني 3-1.

وسبق لشاكير إدارة خمس مباريات لريال مدريد في دوري الأبطال، فالبداية كانت في موسم 2011-2012 أمام ليون الفرنسي وانتهت بفوز الريال برباعية دون رد، فيما كان اللقاء الثاني أمام أبويل القبرصي في دور الـ8 من نفس الموسم وانتهى لصالح الفريق الملكي بنتيجة 5-2.

ثالث لقاءات شاكير مع ريال مدريد كان في موسم 2012-2013 أمام بوروسيا دورتموند وانتهى بالتعادل 2-2، والرابع كان أمام مانشستر يونايتد وانتهى بهدفين مقابل هدف لصالح ريال مدريد.

فيما كان اللقاء الخامس والأخير في الموسم الماضي أمام مالمو السويدي في دور المجموعات وانتهى لصالح ريال مدريد بهدفين دون رد.

بينما أدار شاكير لقاء واحد فقط لنابولي كان أمام مارسليا في دور المجموعات لموسم 2013-2014.

وخلال هذا الموسم أدار ثلاث مباريات فقط كانوا في دور المجموعات، وهم: ليستر سيتي وبورتو، ليفركوزن وتوتنهام، وبورسيا مونشنجلادباخ ومانشستر سيتي.

ملعب اللقاء

Related image

وُضع حجر الأساس لبناء استاد سان باولو عام 1948، وافتتح في ديسمبر 1959 بسعة 109 ألف متفرج.

وشهدت مباراة نابولي وبيروجيا عام 1979 حضور 90 ألف مفترج لتشهد المباراة الرقم القياسي في عدد الحضور الجماهيري.

ويتسع حاليا الاستاد لـ60 ألف متفرج.

وفي كأس العالم 1990 استضاف الملعب خمس مباريات، كان أبرزها لقاء الأرجنتين وإيطاليا في نصف النهائي والذي انتهى لصالح رفاق مارادونا 4-3 بركلات الترجيح بعد نهاية الوقت الأصلي بهدف لكل فريق.

التشكيل المتوقع

يدخل فريق الجنوب الإيطالي المباراة دون أي غيابات، حيث يمتلك مارويسيو ساري الفرصة للاختيار بين كل أوراقه الرابحة.

ومن المتوقع أن يبدأ نابولي اللقاء بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: بيبي رينا

الدفاع: ألسيد هيساي - راؤول ألبيول – كاليدو كوليبالي - فوزي غلام

خط الوسط: جورجينيو - بيوتر زيلانيسكي - ماريك هامشيك

الهجوم: خوسيه كاييخون - لورينزو إنسيني - دريس ميرتينس

وفي المعسكر الأخر، لا يفتقد المدرب زين الدين زيدان إلا للمدافع الفرنسي رفائيل فاران بسبب الإصابة.

ومن المتوقع أن يبدأ ريال مدريد اللقاء بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: كايلور نافاس

الدفاع: داني كارباخال - سيرجيو راموس – بيبي - مارسيلو

خط الوسط: توني كروس – كاسيميرو - لوكا مودريتش

الهجوم: جاريث بيل - كريم بنزيمة - كريستيانو رونالدو

التعليقات