أنا عماد النحاس (3) – عن دفعه للرحيل من الإسماعيلي.. الانتقال للأهلي والثأر

الأحد، 05 مارس 2017 - 11:09

كتب : أحمد شاكر

عماد النحاس

في عام 2004 شعرت أن هناك استراتيجية جديدة في الإسماعيلي تجبرني على الرحيل".

هو أحد أبرز المدافعين في تاريخ الكرة المصرية وربما أفضل من شغل مركز الليبرو لم يكن يكتفي بالدفاع فقط بل كان يعرف جيدا يقوم ببناء الهجمات.. هو عماد النحاس.

ومن هنا نبدأ الرحلة في سلسلة "أنا" التي يقدمها FilGoal.com مع نجوم الكرة المصرية والتي يكشفون فيها العديد من أهم لحظات مسيرتهم الكروية وتلك المرة مع عماد النحاس لاعب الإسماعيلي والأهلي ومنتخب مصر السابق.

وكل ما يلي على لسان عماد النحاس لـFilGoal.com.

الرحيل عن الإسماعيلي

"في عام 2004 شعرت أن هناك استراتيجية جديدة في الإسماعيلي تجبرني على الرحيل بقدوم لاعبين جدد ورحيل آخرين مثل إسلام الشاطر ومحمد بركات".

"كنت مع منتخب مصر في كأس أمم إفريقيا عام 2004 وعقدي مع الإسماعيلي كان ينتهي بنهاية الموسم وكانت هناك مفاوضات من الأهلي والزمالك لكن كنت أرغب في الاحتراف".

"تفكيري في ذلك الوقت إن عدت من الاحتراف فسيكون للإسماعيلي".

"هناك أشخاص كانوا حول مجلس الإدارة ورئيس النادي إبراهيم عثمان كانوا لا يرغبون في وجودي وأيضا كانوا يقومون بذلك مع من تتبقى في عقودهم ستة أشهر فقط".

"كانوا يقومون بالضغط على اللاعبين ويسبونك وأنا لم أعتاد على ذلك الأمر، أنا خدمت ذلك النادي كثيرا وكنت قائده".

"لكن أؤكد أن هؤلاء الأشخاص لم يكن لهم أي علاقة بإبراهيم عثمان، لذا طلبت الرحيل منه وبالفعل انتقلت للنصر السعودي لستة أشهر".

الانتقال للأهلي

"الكل في الإسماعيلية كان يظل إنني وقعت للأهلي قبل انتقالي للنصر وهذا لم يحدث أنا أحترم كلمتي وتعاقدي دائما".

"عدت للإسماعيلية بعد نهاية إعارتي للنصر ومكثت هناك لعدة أيام وبعد عدة أيام مرض نجلي واضطررت للسفر إلى القاهرة".

"أتعرفون لو كنت وقعت للأهلي حتى قبل سفري للنصر السعودي كان من الصعب بعد نهاية الإعارة أن أعود للإسماعيلية ولكن كما قلت أنا احترمت تعاقدي مع الإسماعيلي حتى آخر يوم".

"بدأ الأهلي المفاوضات معي عن طريق ضياء السيد وفتحي مبروك ثم حدثني محمود الخطيب، الكل يعلم مدى قيمة بيبو وأهمية حديثه معك".

"أكدت له رغبتي في اللعب للأهلي ثم جلست مع عدلي القيعي لإتمام كافة التفاصيل الخاصة بالتعاقد وتم الأمر".

"اخترت الأهلي لأنه احترمني كثيرا ولم يضغط علي للتوقيع لأنهم كانوا يعلمون مدى أهمية كلمتي وتعاقداتي ولذا احترمت مسؤوليه للغاية بعدما لم يجعلوني أوقع على عقود انتقالي معهم إلا عقب نهاية تعاقدي مع الإسماعيلي".

"الجميع في الإسماعيلي يعلم مدى حبي للنادي وللإسماعيلية فأنا كنت أرغب في البقاء مع الفريق أكثر لكن حينما تبدلت الأمور غيرت قراري".

"حتى بعد أول ثلاثة مواسم لي مع الفريق فاوضني الأهلي ولكن حينها كنت قد جددت للإسماعيلي لثلاثة مواسم أخرى وكنت أرغب في الاحتراف لتأمين مستقبلي والعودة للنادي لكن كما قلت تبدلت الأمور".

"بشكل عام هذه كانت رحلتي لست سنوات مع الإسماعيلي والآن أنا لاعبا في الأهلي في مرحلة جديدة من مسيرتي".

الثأر

"تلك المرحلة في حياتي كانت في الأهلي من عام 2004 حتى 2009 أول من استقبلني كان الراحل ثابت البطل مدير الكرة وقتها ثم قابلت مانويل جوزيه".

"جوزيه قال لي أنت لاعب كبير وجئت لناد كبير طموحنا هو الفوز بالثلاثية لذلك تعاقدنا معك".

"في ذلك الوقت انتقل إسلام الشاطر للأهلي وأيضا محمد بركات وبدأ الأهلي موسم 2004-2005 التاريخي الذي تحطمت فيه العديد والعديد من الأرقام القياسية".

"في دوري أبطال إفريقيا قابلنا إنيمبا في دور المجموعات وانتصرنا عليه مرتين حينها شعرت بالثأر منهم بعدما حرموني من الفوز باللقب مع الإسماعيلي في 2003".

"الفوز بدوري أبطال إفريقيا كان شعورا غريبا ولكنه كان رائعا جدا".

التعليقات