المقاصة والزمالك - صراع الوصافة والأداء الجيد والعودة للانتصارات

الجمعة، 03 مارس 2017 - 02:39

كتب : عمرو عبد المنعم

الزمالك مقاصة

"نحقق الفوز لكن دون أداء جيد.. وهذا أمر غريب على الزمالك". كان هذا تصريح لمرتضى منصور رئيس الزمالك بعد تراجع أداء فريقه في الفترة السابقة.

الزمالك حقق الفوز على طلائع الجيش والنصر للتعدين في الدوري، والأوليمبي السكندري وحرس الحدود في كأس مصر، لكن دون أداء جيد وممتع للجماهير البيضاء وفقا لما قاله رئيس القلعة البيضاء.

الأخبار في الفترة السابقة انتشرت كثيرا حول إمكانية إقالة محمد حلمي المدير الفني للزمالك، قبل أن يخرج مرتضى ويؤكد أن المدرب باق في منصبه ولن يرحل وسيقود الفريق في مباراة مصر للمقاصة، لكنه شدد على ضرورة عودة اللعب الجماعي للفريق والأداء الجيد من اللاعبين الذي يسعد الجماهير البيضاء في مواجهة المقاصة.

ويلتقي الزمالك مع المقاصة في السابعة من مساء اليوم الجمعة، في المباراة المؤجلة بينهما من الجولة الخامسة للدوري المصري والتي تقام بملعب الجيش بالسويس.

خلال المباراة يواجه المقاصة والزمالك العديد من التحديات. يستعرض معكم FilGoal.com أبرزها في هذا التقرير.

المركز الثاني

في ظل الأخبار والتقارير التي تشير إلى بحث الزمالك عن مدرب أجنبي لقيادة الفريق خلفا له إذا تعثر في أي مباراة مقبلة، يسعى محمد حلمي لتحقيق الفوز على المقاصة للانقضاض على المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري المصري للضغط على الأهلي متصدر الترتيب، مع تبقي مباراة مؤجلة أخرى للأبيض.

الزمالك الآن يحتل المركز الثالث برصيد 40 نقطة بفارق نقطتين عن المقاصة الوصيف، وبفارق 12 نقطة كاملة عن الأهلي المتصدر، وإذا حقق الفوز على المقاصة في هذا اللقاء، وطلائع الجيش في المباراة الأخرى المؤجلة سيقلص الفارق مع الأهلي إلى 6 نقاط وتشتعل المنافسة على لقب الدوري بين الأندية الثلاثة.

أما المقاصة بقيادة المدرب إيهاب جلال يأمل في الفوز بالمباراة الوحيدة المؤجلة له والتقدم أكثر نحو المقدمة وتوسيع الفارق مع الزمالك لـ5 نقاط، وبالتالي يضمن الاستمرار في المركز الثاني إذا استمر في الانتصارات حتى لو فاز الزمالك بالمباراة المؤجلة الثانية له ضد الطلائع.

الأداء الجيد

الشغل الشغال لمحمد حلمي مدرب الزمالك هو الخروج من المباراة بالفوز مع تقديم أداء جيد ممتع للجماهير البيضاء الغير راضيه عن مستوى فريقها الفني في الفترة الأخيرة رغم تحقيق لقب السوبر المصري أمام الأهلي.

لذلك سيضع حلمي نصب عينه الظهور بمستوى مميز في المباراة ومن ثم تحقيق الفوز.

العودة للانتصارات

على الجانب الآخر إيهاب جلال المدير الفني للمقاصة لم يحقق الفوز في أخر 3 لقاءات مع فريقه، خسر أمام سموحة وتعادل مع طنطا وإنبي.

جلال خرج بتصريحات نارية عقب مباراة إنبي كشف خلالها أنه من الممكن أن يرحل عن المقاصة بعد مواجهة الزمالك إذا لم يحقق نتيجة إيجابية لأنه لا يدرب الفريق الفيومي للحصول على الأموال فقط، بل يريد تحقيق الإنجازات لفريقه.

التعليقات