ملامح انتصار الأهلي على الداخلية.. الفرص المهدرة

الأربعاء، 01 مارس 2017 - 22:37

كتب : محرر في الجول

الأهلي - الداخلية

عبر الأهلي بسهولة عقبة الداخلية في كأس مصر على الرغم من النتيجة غير المطمئنة لكن الفريق الأحمر لم يعان الأمرين خلال المباراة.

وصعد الأهلي ليضرب موعدا مع فريق وادي دجلة في دور الثمانية من البطولة الغائبة عن خزائن الأحمر منذ 10 سنوات.

ويستعرض FilGoal.com أبرز ملامح انتصار الأهلي على الداخلية.

1 – الفرص المهدرة

مازال يتفنن لاعبو الأهلي في إهدار الفرص السهلة خلال مباريات الفريق الأخيرة وازداد بشكل كبير في المباراة الأخيرة أمام الداخلية.

عمرو جمال المهاجم الذي عاد للتهديف في المباراة الماضية بعد غياب دام أكثر من 320 يوما أضاف من جديد هدفا ثانيا لكن في المقابل أضاع 3 أهداف محققة.

رعونة التصرف خلال الثلث الأخير من المباراة أضاعت على الأهلي ربما فوزه الأكبر هذا الموسم، عدم الاستغلال الجيد للفرص المتاحة للفريق الأحمر خلال مبارياته ربما المرض الأكبر الذي يعاني منه هذا الموسم.

2 – الاستفادة من البدلاء

دخول أحمد حمودي وظهوره بشكل طيب وكذلك عودة السولية للمشاركة من جديد، تألق محمد الشناوي في الفرصة الوحيدة التي هددت مرماه وهي ضربة الجزاء واستمرار عمرو جمال في التهديف لأول مرة منذ عام كامل ربما يعتبر المكسب الأكبر للأهلي اليوم أمام الداخلية.

الفريق استغل مباراة الكأس لوضع لاعبيه الاحتياطيين في رتم المباريات في حال الحاجة إليهم خلال المباراتين الإفريقيتين المقبلتين وكذلك مشواره في الدوري.

الأهلي لديه مباراتين حاسمتين مع بيدفيست الجنوب إفريقي في دوري الأبطال وسيكون في حاجة لأكثر من 11 لاعبا من أجل الصعود بلا شك.

3 – ضربات الجزاء

الأهلي مازال يعاني بلا شك من مسألة ضربات الجزاء، الفريق أهدر هذا الموسم 3 ركلات من أصل 8 احتسبت له ناهيك عن الخسارة في السوبر بسببها.

بالتأكيد الأمر لفت نظر حسام البدري المدير الفني للفريق الذي تحدث في مؤتمره الصحفي عن تطوير الأمر.

عمرو السولية اليوم بات ثالث من يهدر للأهلي هذا الموسم بعد ركلتي مؤمن زكريا وعبد الله السعيد أمام الاتحاد السكندري.

4 – الدفاع

من الإيجابيات الذي احتفظ بها الأهلي هو الأداء الدفاعي المطمئن، فعلى الرغم من أن السيناريو كان يميل لضغط من الداخلية بعد تقليصه للفارق إلا أن الثبات في الخطوط الخلفية للأحمر منعت تماما أي خطورة.

الأهلي حتى وإن استقبل هدفا اليوم فهو كان من متابعة لركلة جزاء لا يتحمل فيها لا الحارس أو المدافعين السبب بشكل كامل باستثناء هفوة سعد سمير التي تسببت فيها.

الأهلي أداؤه الدفاعي هذا الموسم هو الأقوى منذ موسم 2005-2006 التاريخي الذي أنهاه الأحمر بثلاثية تاريخية.

التعليقات