#في_إسبانيا – لا هزيمة لزيدان في مادريجال

الأحد، 26 فبراير 2017 - 14:29

كتب : محمد يسري

زين الدين زيدان

يذهب للمرة الأولى للمادريجال كمدرب، فماذا فعل حينما ذهب كلاعب يرتدي قميص ريال مدريد؟

الفريق الملكي متصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 52 نقطة بفارق الأهداف عن برشلونة بعد التساوي في نتيجة المواجهات المباشرة يحل ضيفا على فياريال صاحب المركز السادس برصيد 39 نقطة على ملعب إل مادريجال.

زين الدين زيدان لعب لريال مدريد في الفترة ما بين 2001 و2006 قبل تولي المهمة الفنية للفريق في يناير 2016، بالتحديد منذ الجولة 19 للدوري الإسباني في الموسم الماضي.

وقبل جلوس زيدان على مقعد المدير الفني واجه ريال مدريد نظيره فياريال على ملعب الأخير في الجولة الخامسة عشرة، وخسر بهدف دون رد.

أي أن زيدان واجه فياريال في مباراة الدور الثاني التي أقيمت على ملعب سانتياجو بيرنابيو وانتهت بثلاثية دون رد لمدريد، ولم يواجه الغواصات الصفراء على ملعبهم.

وسيدخل زيدان إلى ملعب إل مادريجال، أو ملعب السيراميك حاليا، بصفته المدير الفني لريال مدريد لأول مرة، بعد دخوله للملعب لاعبا في أربع مرات سابقة.

بثلاثة أهداف مقابل هدفين انتصر ريال مدريد في مباراة زيدان الأولى على ملعب فياريال في الجولة العاشرة للدوري الإسباني موسم 2001-2002، بالتحديد يوم 27 أكتوبر.

زيدان خاض تلك المواجهة منذ الدقيقة الأولى وحتى الأخيرة حيث قاد خط هجوم فريقه رفقة لويس فيجو وراؤول جنزاليس وفرناندو موريينتيس بقيادة فنية من فيسنتي ديل بوسكي.

هدف إيفان هيلجييرا حسم المواجهة الثانية لزيدان في الجولة الـ26 للدوري الإسباني، موسم 2002-2003.

فيما حرمت الإصابة زيدان من إكمال المباراة الثالثة حتى نهايتها والتي أقيمت ضمن مباريات الجولة الثانية لموسم 2003-2004، حيث أصيب في الدقيقة 26 ليغادر الملعب ويحل سانتياجو سولاري بديلا عنه، في مباراة انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

المباراة الرابعة والأخيرة له على ملعب فياريال انتهت بالتعادل السلبي ضمن مباريات الجولة الثامنة عشرة للدوري في موسم 2005-2006.

زيدان كلاعب لم يتذوق طعم الخسارة على ملعب الغواصات الصفراء، فماذا سيفعل كمدرب؟

التعليقات