بالصور – ثنائية فتحي وباولو تعبر بالزمالك حاجز التعدين.. الأبيض يلاحق الصدارة

الجمعة، 24 فبراير 2017 - 20:32

كتب : FilGoal

الزمالك

واصل الزمالك ضغطه على ثنائي الصدارة للدوري المصري الممتاز بالفوز على النصر للتعدين بهدفين دون رد.

هدف أول لمصطفى فتحي مع الزمالك هذا الموسم ثم هدفا ثانيا لحسام باولو كانا كافيان لتجاوز التعدين في المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة الـ20.

المباراة شهدت سيطرة في معظم أوقاتها للزمالك في مقابل محاولات تهديد خجولة من التعدين لمرمى أحمد الشناوي.

أولى الفرص الخطيرة في اللقاء جائت عن طريق ستانلي أوهاويتشي مهاجم الزمالك في الدقيقة 10 نجح دفاع التعدين في إبعادها قبل تجاوز خط المرمى.

وفي الدقيقة 19 أسفرت مواصلة الضغط الأبيض عن لقطة خطيرة أخرى من باسم مرسي الذي سدد رأسية في العارضة تلتها صافرة من حكم اللقاء بتسلل على المهاجم الدولي.

بعد دقيقتين عاد مرسي من جديد ليستقبل كرة عرضية من الجبهة اليمنى ويضعها "لوب" من فوق حارس التعدين إلا أن العارضة مرة أخرى تصدت لتسديدته.

الجبهة اليمنى أثبتت فاعليتها في هجوم الزمالك عندما تسلم مصطفى فتحي هذه المرة الكرة داخل منطقة الجزاء ويحولها في شباك مصطفى عبد الستار في الدقيقة 32.

ويعد هدف فتحي في شباك التعدين هو الأول له هذا الموسم في خامس مباراة له في الدوري.

الظهور الأول الخطير للنصر للتعدين جاء في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول عندما تسلم باتريك أدو كرة على حدود منطقة جزاء الزمالك انطلق بها وسدده في الشباك الخارجية لمرمى الشناوي.

في الشوط الثاني واصل الزمالك صنع الفرص وإهدارها، فأضاع مصطفى فتحي فرصة الهدف الثاني من تسديدة مقوسة مرت بجوار القائم الأيمن للتعدين في الدقيقة 52.

وفي الدقيقة 54 دفع محمد حلمي المدير الفني للأبيض بحسام باولو بديلا لباسم مرسي الذي جانبه التوفيق محاولا زيادة فرص استغلال المحاولات على المرمى.

وأشرك حلمي كذلك محمود عبد الرازق "شيكابالا" بدلا من صاحب الهدف فتحي في الدقيقة 68.

باولو أكد خطورته على المرمى عندما سدد داخل شباك حار سالتعدين إلا أن حكم اللقاء احتسب تسللا.

استسلام التعدين للضغط الأبيض شجع حلمي على الدفع بمحمد إبراهيم على حساب أيمن حفني في الدقيقة 78.

تغييرات حلمي أثبتت نجاعتها حيث أسفر تعاون إبراهيم وباولو عن هدف ثان في الدقيقة 91، لتنتهي المباراة بهدفين دون رد.

وبذلك الفوز يرتفع رصيد الزمالك إلى 40 نقطة في المركز الثالث بنقطة وحيدة خلف مصر للمقاصة و12 خلف الأهلي صاحب الصدارة إلا أن الأبيض يتبقى له مباراتين مؤجلتين إحداها في مواجهة صاحب الوصافة.

بينما تجمد رصيد التعدين عند النقطة 10 في المركز قبل الأخير.

التعليقات