كيف تصنع التاريخ في عامين.. من الإفلاس إلى الانضمام لنادي المليونيرات

الأحد، 19 فبراير 2017 - 13:37

كتب : فادي أشرف

لينكولن سيتي

منذ 103 عام، لم يصل فريق خارج الدرجات الأربعة الأولى للكرة الإنجليزية إلى دور الثمانية في كأس إنجلترا، لكن لينكولن سيتي فعلها.

كل هذا بفضل هدف شون راجيت في الدقيقة 89 ضد بيرنلي في دور الـ16 للبطولة. فريق مدينة لينكولن يلعب في الدرجة الخامسة الإنجليزية، وأفضل ما في تاريخه هو الوصول للدرجة الثالثة في 1976.

ولكن هدف راجيت غير مصير النادي الذي كان قبل عامين على وشك إعلان إفلاسه، لينضم لنادي المليونيرات في 2017.

في 4 فبراير 2015، كان رئيس لينكولن سيتي بوب دوريان في مفاوضات مع بنوك عديدة لكي يحل عليهم بناديه كعميل يحصل على القروض من أجل تسيير أحوال النادي الذي كان عليه تسديد 380 ألف جنيه إسترليني – فقط – للبنك التعاوني في المدينة.

"نحن في البنك التعاوني، قررنا أن نتعامل أكثر مع الأفراد والمشاريع المتوسطة، لذا سننهي علاقتنا مع بعض عملائنا الذين لا يتوافقون مع تلك الرؤية".

بيان البنك وقع كالصدمة على نادي لينكولن، "لا نريد أن نبيع أصول النادي، لكن إن لم نفعل سنكون في وضع مالي حرج للغاية. علينا تسديد ديوننا للبنك"، هكذا قال بوب دوريان في بيان لمشجعي ناديه.

بعد عام، وبالتحديد في 26 فبراير 2016، تحسنت الأمور قليلا للينكولن سيتي.

لم يكن من الطبيعي بالنسبة للمساهمين في النادي – أكثرهم مشجع للنادي – الاستثمار أكثر في مشروع خاسر، ولكنهم استطاعوا توفير 165 ألف جنيه إسترليني تم استثمارهم في النادي ما جعل النادي قادرا على الوصول لصيغة تعاون مناسبة مع البنك.

ذلك كان مع اقتراب الفريق من تصفيات الوصول إلى دوري الدرجة الرابعة. ازداد الجمهور ليملأ مقاعد استاد "سينسيل بانك" الـ10312، ليبتعد النادي بتلك الخطوات عن شبح الإفلاس مؤقتا.

لكن هل تعلمون كم الأموال التي جناها النادي بسبب الأداء التاريخي في كأس الاتحاد الإنجليزي؟

الفوز على بيرنلي فقط منح النادي 180 ألف جنيه إسترليني، ليكون مجموع الأموال التي حصل عليها الفريق في مشواره التاريخي مليون جنيه إسترليني!

هذا غير حقوق البث، التي على الأقل ستكون ربع مليون جنيه إسترليني في دور الثمانية لبث المباريات على قناتي BBC وBT Sport.

التعليقات