هل يحافظ راموس على نظافة شباك ريال مدريد ضد نابولي كما يأمل؟

الأربعاء، 15 فبراير 2017 - 13:33

كتب : عمر ناصف

راموس وبيبي

أطلق سيرخيو راموس تصريحا قبل مواجهة نابولي وريال مدريد بعد غد الأربعاء معلنا عن رغبته في الحفاظ على شباك فريقه في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا والتي ستقام على ملعب سانتياجو بيرنابيو.

تصريح راموس أوضح دراسة اللاعب الإسباني للفريق الإيطالي جيدا نظرا لصعوبة حفاظ المنافسين على شباكهم نظيفة أمام رجال المدرب ماوريتسيو ساري الذي يقود الكتيبة الزرقاء منذ بداية الموسم قبل الماضي.

وطوال 80 مباراة هي مسيرة المدرب ساري مع نابولي لم يفشل الفريق في التسجيل سوى في 11 مباراة فقط منهم ثلاثة على ملعبه سان باولو كان أخرها في نوفمبر الماضي عندما تعادل سلبا مع دينامو كييف الأوكراني في الجولة قبل الأخيرة من دوري المجموعات بالبطولة الأوروبية.

وسجل رجال نابولي مع ساري 178 هدفا بمعدل هدفين وربع الهدف في المباراة الواحدة كواحد من أفضل الأندية الأوروبية على المستوى الهجومي والأفضل في الدوري الإيطالي في الموسمين الأخيرين مع طريقة المدرب المميزة جدا 4-3-3.

ويصعب على المنافسين دائما إيقاف هجمات فريق المدرب ساري نظرا لكثرة الحلول الهجومية التي لا تتوقف لصناعة اللعب والتسجيل فإذا حاولت إيقاف خوسيه كاليخون على اليمين سيأتي لورينزو إنسيني من اليسار وإن أوقفتهما سيكون هناك المهاجم المتميز ديريس ميرتينيز نجم الفريق هذا الموسم.

وإن منعت ثلاثي الهجوم من الحركة فهناك ماريك هامشيك صانع الألعاب الهداف القادر على فتح تكتل أي دفاع أمامه وضربه سواء بالتمرير أو بالتسديد أو بمجرد التحرك بدون كرة فديناميكية الحركة لدى فريق نابولي تجعل من الصعب إيقافهم إلا إن قرر لاعبي البيرتانوبي أنفسهم تصعيب الأمور عليهم وتضيع الفرص المتاحة الواحدة تلو الأخرى.

كما يمتلك نابولي ظهيرا أيسرا هجوميا متميز هو فوزي غلام يضيف إلى قدرات الفريق الهجومية مع حمايته دفاعيا ثنائي لا يتوقف عن الحركة ويتغير من مباراة إلى أخرى على حسب المنافس ما بين ألان وجورجينيو وزيلينسكي وديوارا.

ذلك يصعب الأمور على المنافس لدراسة طريقة لعب نابولي لصعوبة معرفة ثنائي الوسط ومهامهم المساندة للاعبي الهجوم.

ولكن على المستوى الدفاعي يبدو نابولي متماسكا وإن لم يكن على المستوى المطلوب نظرا للأداء الهجومي الطاغي على الفريق مع ساري مما يقلل من الاهتمام بالجوانب الدفاعية.

راموس يعرف بأن الحفاظ على شباك فريقه نظيفة في السان باولو عملية شبه مستحيلة وهو ما يضع النادي الملكي تحت ضغط في مباراة الأربعاء لعدم إستقبال أهداف مع الرغبة في تسجيل أكبر عدد من الأهداف الممكنة.

التعليقات