الإسماعيلي والأهلي.. من أجل كسر العقدة وتجاوز الهزيمة في قمة مصرية

الأربعاء، 15 فبراير 2017 - 00:33

كتب : عمرو عبد المنعم

الاهلى الاسماعيلي

انطلاقة جديدة يسعى لها الإسماعيلي عندما يواجهة الأهلي، فيما يأمل الفريق الأحمر في تجاوز خسارة بطولة السوبر بتحقيق الفوز في القمة الثانية للكرة المصرية.

الإسماعيلي يستضيف الأهلي في الجولة 18 من الدوري المصري بملعب الجيش بالسويس.

ويتصدر الأهلي ترتيب الدوري برصيد 45 نقطة، فيما يحتل الإسماعيلي المركز العاشر برصيد 22 نقطة.

وتعد هذه المباراة الأولى في الدوري بعد فترة التوقف الطويلة بسبب مشاركة منتخب مصر في بطولة الأمم الإفريقية السابقة بالجابون.

وخلال المباراة يوجد العديد من التحديات الصعبة والمهمة تواجه الأهلي والإسماعيلي، يستعرض معكم FilGoal.com أههما.

تجاوز الهزيمة

يسعى الأهلي خلال المباراة لتحقيق الفوز من أجل تجاوز خسارة بطولة السوبر المصري قبل أيام قليلة أمام الزمالك في الإمارات، ويكون الفوز حافزا للاعبي القلعة الحمراء من أجل الاستمرار في التقدم نحو لقب الدوري.

أما الإسماعيلي فيسعى لانطلاقة جديدة في الدوري وتحقيق نتيجة إيجابية في المباراة لتجاوز الخروج من كأس مصر عقب الخسارة أمام سموحة قبل عدة أيام في دور الـ16 للبطولة.

الصفقات الجديدة

طرفي المباراة أمامهم تحدي آخر وهو الصفقات الجديدة. الإسماعيلي صاحب الملعب أبرم العديد من التعاقدات في فترة الانتقالات الشتوية أهمهم الثلاثي إسلام عبد النعيم وريتشارد بافور ودييجو كالديرون، وتأمل جماهير الدراويش في ظهور اللاعبين الجدد بمستوى جيد في اللقاء.

على الجانب الآخر انضم الثنائي سليماني كوليبالي وعمرو بركات المنضمان للأهلي ف يناير الماضي لقائمة المباراة، ومن المتوقع أن يظهر أحدهما في بعض الدقائق بالمباراة، لذلك تنتظر الجماهير الحمراء اللاعبين الجدد في ظهورهم الأول بقميص الأهلي. بينما لم ينضم ثالث التدعيمات الحمراء وهو صانع الألعاب أحمد حمودي،

انطلاقة جديدة

تحدي آخر ينتظر فريق الإسماعيلي هو الانطلاقة الجديدة من المدير الفني الجديد للفريق فرانز ستراكا الذي تولى المهمة قبل أسابيع خلفا للمدرب أشرف خضر.

ويأمل المدرب التشيكي في تحقيق نتيجة إيجابية بالمباراة لتكون انطلاقة جديدة للدراويش في الدوري، لاسيما أن الإسماعيلي يأمل في السير على طريق الانتصارات لإنهاء المسابقة بمركز متقدم.

غياب الدوليين

أما الأهلي يأمل في تجاوز أزمة غياب الثنائي الدولي عبد الله السعيد وأحمد فتحي عن المباراة بسبب الإصابة.

ويعاني فتحي والسعيد من الإصابة بإجهاد في العضلة الخلفية بسبب ضغط المباريات مع منتخب مصر في بطولة الأمم الإفريقية، وكذلك في مباراة السوبر المصري أمام الزمالك.

ويسعى حسام البدري المدير الفني للأهلي لإيجاد البديل الأنسب لتعويض غياب الثنائي المؤثر مع القلعة الحمراء خلال المواسم السابقة.

الابتعاد بالقمة

الفوز بالمباراة يعني الابتعاد بالقمة أكثر بالنسبة للأهلي بعدما تعثر مصر للمقاصة المنافس على صدارة المسابقة بالتعادل أمام طنطا سلبيا.

الانتصار على الإسماعيلي يزيد الفارق بين الأهلي والمقاصة إلى 7 نقاط، مع تبقي مباراة مؤجلة للمقاصة.

كسر عقدة

أخيرا يأمل الأهلي في تحقيق الفوز على الإسماعيلي بملعب الجيش بالسويس لكسر عقدة هذا الملعب الذي لم يحقق الفريق الأحمر الفوز عليه في أي مباراة بالدوري المصري حتى الآن.

وخاض الأهلي 3 مباريات من قبل على ملعب الجيش بالسويس بالدوري المصري خلال الموسم الماضي والحالي انتهوا جميعا بالتعادل السلبي أمام طلائع الجيش والزمالك وبتروجيت.

التعليقات