حوار في الجول – كوليبالي: عن خسارة السوبر و"الدوري المصري يناسبني وأبو تريكة الأسطوري"

الإثنين، 13 فبراير 2017 - 14:00

كتب : أحمد الخولي وحسام نور الدين

سليماني كوليبالي في مران الأهلي

ينتظر الإيفواري سليماني كوليبالي مشاركته الأولى مع الأهلي بعد انضمامه من كيلمارنوك الأسكتلندي في يناير الماضي، إلا أنه كان حاضرا في المدرجات عندما خسر الأحمر لقب السوبر أمام الزمالك في ملعب محمد بن زايد في أبو ظبي، وهو اللقاء الأول له مع جماهير الفريق.

كوليبالي تحدث لـFilGoal.com عن المباراة، والخسارة أمام الزمالك، وفرصة جونيور أجاي لحسم المباراة، وعديد من الأمور منها إعجابه بالدوري المصري الذي يناسب قدراته..

وإلى نص الحوار.

في البداية كيف ترى خسارة الفريق لقب السوبر أمام الزمالك؟

بالتأكيد حزين لذلك .. كنت أتمنى أن يفوز الفريق باللقب وأن أحصد أول بطولة لي مع الفريق ولكنها في النهاية كرة القدم التي لا تعطيك كل شئ طول الوقت كنا الافضل من الزمالك ولكن الحظ لم يبتسم لنا.

ما تقييمك لاداء الفريق في المباراة؟

الفريق كان قوي بشكل كبير وحقق سيطرة واستحواذ ولاحت له العديد من الفرص والفريق بشكل عام يملك خطوط قوية ومتناسقة للغاية .. بالتأكيد سوف نتحسن أكثر في الفترة القادمة ونحصد البطولات.

هل كنت جاهزا لخوض لقاء السوبر؟

بالفعل أنا جاهز وأتدرب بقوة منذ اليوم الأول لي في الفريق ، ولكن في النهاية الفريق يضم عناصر مميزة للغاية وكل من شارك بالمباراة أدى بشكل قوي وأظهر الجميع أداء طيبا للغاية.

لماذا لم تشارك في المباراة؟

الجهاز الفني هو صاحب القرار في هذا الأمر وأنا لاعب محترف وأتقبل أي قرار من جانب الجهاز الفني.

ما رأيك في ذهاب اللقاء إلى ركلات الترجيح؟

كنت اتمنى الفوز بالسوبر مع الاهلى وضربات الجزاء لا تبتسم للأفضل ولكنها تبتسم للاوفر حظا .. عانينا من سوء حظ في المباراة واستمر ذلك الى ركلات الترجيح.

كيف شعرت أثناء إهدار جونيور أجاي لفرصة الهدف المحقق أمام المرمى؟

أجايي قدم مباراة قوية وأرهق مدافعي الزمالك بشكل كبير وشكل خطورة على مرماه وعندما كانت المباراة في طريقها للنهاية كان قد وصل الى مرحلة كبيرة من الإرهاق والإجهاد أثرت على تركيزه ولهذا السبب ضاعت الفرصة لكنه بشكل عام قدم أداء مميزا للغاية.

ما رأيك في مقابلة جماهير الأهلي لاول مرة؟

جماهير الاهلى عظيمة جدا وحزنت لرحيلهم عن المدرجات في غاية الحزن بعد ضياع اللقب .. أتمنى أن تتاح لنا الفرصة لمصالحتهم خلال الفترة القادمة.

هل تحدث معك حسام البدري عن تجهيزك للفترة المقبلة؟

البدرى لم يتحدث معى ولكن يتحدث بشكل عام مع جميع اللاعبين ونتطلع لمصالحة جماهير الأهلي بالفوز على الإسماعيلي.

ماذا عن الإستعداد لمواجهة الإسماعيلي؟

الدوري مسابقة قوية وقد بدأنا الاستعداد لهذه المباراة لان الدوري بطولة هامة ونسعى إلى الفوز بها وأعتقد أنها ستكون مواجهة قوية ونأمل في أن نفوز بها من أجل مصالحة الجماهير.

ما رأيك في الدوري المصري؟

الدوري المصري قوي للغاية وعنيف .. هذا الأمر يناسبني .. كرة القدم بشكل عام لعبة عنيفة وتحتاج إلى الكثير من الجهد وأتطلع إلى أن أشارك وأقدم كل ما لدي من أجل الدخول في أجواء الفريق بشكل مباشر.

هل شاهدت مباريات للأهلي أو لفرق الدوري؟

بالفعل شاهدت العديد من هذه المباريات عبر تسجيلات الفيديو واليوتيوب وتكونت لدي فكرة جيدة عن طبيعة الدوري المصري وأتمنى أن أكون عند حسن ظن الجماهير خلال الفترة القادمة.

هل شاهدت تسجيلات للاعبي الاهلي القدامى؟

أنا اعرف محمد أبو تريكة وكنت أتابعه عندما كنت صغير السن .. بالنسبة لي هو لاعب أسطوري وأتمنى مقابلته وبالطبع أعرف أحمد حسام "ميدو" .. أيضا محمد صلاح لاعب فريق روما لاعب مميز وتابعته بشكل كبير في كأس الأمم الإفريقية.

كيف ترى الحياة في مصر بشكل عام؟

الحياة في مصر رائعة والجميع هنا يعاملني بود كبير .. انا مستمتع للغاية بالفترة التي قضيتها في القاهرة وهو ما يساعدني على التألق والتركيز بشكل أكبر.

هل كونت صداقات داخل الفريق؟

أقرب أصدقائي هو أجاي .. نتحدث طوال الوقت وهو لاعب مميز للغاية وانا أدعمه بقوة لأنه لاعب رائع وشعر بحزن كبير بعد ضياع فرصة مباراة السوبر.

التعليقات