حسن شحاتة: الكاميرون أضعف منتخبات البطولة

الإثنين، 06 فبراير 2017 - 01:07

كتب : محمود باهي

مصر - الكاميرون

يرى حسن شحاتة المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر، أن منتخب الكاميرون هو أضعف الفرق المشاركة ببطولة إفريقيا، رغم تتويجه باللقب.

وانتزع منتخب الكاميرون اللقب للمرة الخامسة في تاريخه بالفوز على مصر 2-1، بهدف في وقت قاتل.

وقال شحاتة خلال استضافته بقناة "دي إم سي سبورتس": "منتخب مصر قدم أداء كبيرا في الشوط الأول، إذا استمر بنفس الأسلوب والتكتيك، لتغيرت النتيجة تماما، ولكن لا أعرف سر تغيير الفلسفة في الشوط الثاني".

واستدرك "أما الكاميرون، أعتبره أضعف منتخب في البطولة، فهو لا يملك هجومًا شرسًا، بل كل محاولاتهم على مرمى منتخب مصر تسديدات فشنك".

وواصل مدرب المنتخب الأسبق "منتخب الكاميرون يلعب كرة هادئة بدون خشونة، يعتمد على تناقل الكرة بشكل جيد، ولكن لا يضم بين صفوفه لاعب أو اثنين، يشكلان خطورة على المرمى".

وتابع "إلا أن حالة منتخب مصر في الشوط الثاني، هي ما منحت الفرصة للكاميرون لإدراك التعادل، وإحراز هدف الفوز في وقت يصعب على أي منتخب تعويضه".

وانتقل حسن شحاتة للحديث عن منتخب مصر، قائلا "كوبر أمامه قماشة من اللاعبين، تجعله قادرا على تقديم أداء جيد والاستحواذ على الكرة، ولكن قد يكون هذا فكره، ولن أصفه بالعنيد، فهو يعتمد على تجميع الكرة في جانب، وإرسالها في الجهة العكسية لمحمد صلاح".

وأوضح "إلا أن مدرب الكاميرون، تنبه للأمر، وخصص لاعب ثان، لإغلاق المساحات أمام محمد صلاح .. وكان عليه الاستعانة بلاعب وسط ذات نزعة هجومية بجوار طارق حامد".

واختتم حسن شحاتة "حظ أوفر للشعب ومنتخب مصر .. فاللاعبون لم يقصروا في حق البلد، بل سعوا لتحقيق إنجاز في أول مشاركة لهم ببطولة إفريقيا، وأدوا بشكل مشرف جدا، بروح قتالية، والانسجام في وقت قصير جدا".

التعليقات