#في_الجابون بالفيديو - الكاميرون تطيح بغانا وتضرب موعدا مع مصر في النهائي

الخميس، 02 فبراير 2017 - 22:56

كتب : عمرو عبد المنعم

غانا والكاميرون

تأهل منتخب الكاميرون لنهائي بطولة الأمم الإفريقية المقامة في الجابون بعد تخطي غانا في نصف النهائي بهدفين دون رد، ليضرب موعدا مع منتخب مصر في المباراة النهائية. (تعرف على تفاصيل المباراة من هنا)

وكان منتخب مصر تأهل للمباراة النهائي بعد تخطي بوركينا فاسو في نصف النهائي بركلات الترجيح.

وسجل أهداف الكاميرون ميشيل نجادو في الدقيقة 72، وكريستيان باسوجوج في الدقيقة 90.

بدأ منتخب الكاميرون المباراة بضغط كبير في محاولة لإحراز هدفا مبكرا، وفي الدقيقة 8 ومن ركلة ركنية حولها أمبرويس أويونجو برأسه نحو المرمى، لكن هاريسون أفول أبعدها من على خط المرمى.

وأهدر منتخب غانا فرصة خطيرة في الدقيقة 40 بعدما وصل جوردان أيو إلى داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة لكنها تمر بجوار مرمى الكاميرون.

وفي الدقيقة 60 حصل منتخب غانا على مخالفة من أمام منطقة الجزاء نفذها مبارك واكاسو بقوة نحو المرمى، لكن الحارس فابريس أوندوا أبعدها عن المرمى لركلة ركنية.

وحصل منتخب الكاميرون على خطأ من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 72، ونفذت المخالفة داخل منطقة الجزاء لتصل إلى المدافع ميشيل نجادو بعد خطأ فادح من جون بوي مدافع غانا، ليسدد الكرة في المرمى مسجلا هدف الأسود الأول.

وفي الدقائق الأخيرة للمباراة استمر الضغط الغاني في محاولة لإحراز هدف التعادل، ليلعب منتخب الكاميرون هجمة مرتدة سريعة سجل منها كريستيان باسوجوج.

وتقام مباراة النهائي يوم الأحد المقبل بملعب ليبريفيل في عاصمة الجابون.

بينما تقام مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع يوم السبت بين غانا وبوركينا فاسو.

التعليقات