بالفيديو - المستحيل ليس حضري.. الفراعنة إلى نهائي كأس الأمم

الأربعاء، 01 فبراير 2017 - 23:50

كتب : هشام إسماعيل

عصام الحضري

نجح منتخب مصر في الصعود للمباراة النهائية بعد التغلب على بوركينا فاسو 4-3 بركلات الترجيح في مباراة قيصرية امتدت إلى 120 دقيقة.

وكانت المباراة قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

واستمرت مغامرة المنتخب المصري نحو اللقب الثامن في تاريخه بعد أن وصل للمباراة النهائية لأول مرة منذ 2010 في أخر نسخة شارك بها الفراعنة.

البداية كانت عند بوركينا فاسو الذي استحوذ على الكرة وبادر بالخطورة على مرمى عصام الحضري لكن التسديدات أخطأت الهدف.

وفي الدقيقة الثامنة تعامل الحضري بشكل خاطيء مع كرة عرضية من الناحية اليمنى، لتسقط أمام بيرتراند تراوري أمام منطقة الجزاء وسدد بقوة لكن قائد الفراعنة صحح الخطأ وأبعدها لركنية.

ورد المنتخب المصري الخطورة عبر محمود حسن "تريزيجيه" في الدقيقة 17 الذي اخترق من الناحية اليسرى وسدد لكن سنتيمترات قليلة كانت المسافة بين الكرة والقائم الأيسر لكواكو حارس بوركينا فاسو.

وعادت السيطرة من جديد لمنتخب بوركينا فاسو الذي لجأ لاعبوه للتسديدات البعيدة بعد الفشل في الاختراق لكنها لم تكن على المرمى.

وعاد من جديد الفراعنة ليردوا الخطورة عن طريق كهربا بتسديدة خادعة في الدقيقة 37 كادت أن تسكن شباك كواكو الذي أبعدها لتسقط أمام صلاح الذي فشل في تحويلها بشكل صحيح.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

في الشوط الثاني دخل المنتخب البوركيني ضاغطا كما بدأ الشوط الأول تماما وكاد أن يسجل عبر تراوري من ضربة حرة مباشرة لكن الحضري أبعدها لركنية.

وحصل كهربا على إنذار في الدقيقة 55 ليتأكد غيابه عن المباراة المقبلة.

ونجح المنتخب المصري في مباغتة نظيره البوركيني بهدف أول في الدقيقة 65 عن طريق محمد صلاح، وأرسل المحمدي عرضية لكهربا الذي مهدها لجناح روما والذي لم يتوان في تسديدها بيسراه في الزاوية البعيدة.

لكن التقدم المصري لم يدم طويلا إذ نجح المنتخب البوركيني في تعديل النتيجة عن طريق بانسيه الذي تسلم عرضية من الناحية اليمنى ليمهدها ويسددها بيمناه في شباك الحضري الذي استقبل الهدف الأول في البطولة.

الدقائق العشر الأخيرة من المباراة كانت بعنوان عصام الحضري والذي تألق في إبعاد أهداف محققة عن مرماه.

ففي الدقيقة 82 أنقذ عرضية خادعة من ناكلوما ليبعدها إلى ركنية، قبل أن ينقذ ضربة حرة مباشرة من بانسيه صاحب الهدف على مرتين.

وفي الدقيقة 92 كاد دياوارا أن يحول كرة داخل شباك عصام الحضري الذي تعامل بيقظة وأبعدها في اللحظات الأخيرة.

ولجأ الفريقان لشوطين إضافين لم يشهدا خطورة كبيرة على أحد المرميين وظهر الإرهاق على الفريقين بشكل كبير.

لكن على الرغم من ذلك كان المنتخب البوركيني الأكثر استحواذا ولعبا في مناطق المنتخب المصري لكن دون خطورة على مرمى الحضري لتنتهي المباراة ويلجأ الفريقان لشوطين إضافيين.

وفي ركلات الترجيح شهدت المباراة سيناريو مثير بعد أن أضاع عبد الله السعيد ركلة الترجيح الأولى وتقدم المنتخب البوركيني، وسجل رمضان صبحي وأحمد حجازي ومحمد صلاح وعمرو وردة.

فيما تصدى الحضري للركلة الرابعة من كواكو حارس بوركينا فاسو ثم الخامسة من بيرتراند تراوري والتي أنهت المهمة للفراعنة.

التعليقات