حوار في الجول - حازم إمام يتحدث عن "كعب" بوركينا 98.. وسعادته بمساندة كوبر

الأربعاء، 01 فبراير 2017 - 00:14

كتب : بسام أبوبكر

حازم إمام

"كنت على قدر كبير من التفاهم مع عبد الستار صبري، ومررت الكرة بكعب القدم لحسام حسن دون أن أعرف أنها ستكون حديث الشارع المصري".

هكذا بدأ حازم إمام نجم الزمالك ومنتخب مصر وعضو اتحاد كرة القدم الحالي حواره مع FilGoal.com.

ويستعد منتخب مصر لمواجهة بوركينا فاسة في نصف نهائي بطولة الأمم الإفريقية المقامة حاليا في الجابون.

وتذكر حازم إمام مشاركته مع منتخب مصر ضد بوركينا فاسو في نصف نهائي الأمم لعام 1998 والتي فاز بها الفراعنة بهدفي حسام حسن، قبل التتويج بلقب البطولة أمام جنوب إفريقيا.

وقال حازم إمام لـFiGoal.com: "منذ انطلاق البطولة وكنت متفاهم مع عبد الستار صبري وأعرف أين سيذهب وكيف سيمرر الكرة لي، وبالفعل انطلقت لداخل منطقة الجزاء بعد تمريرات مع عبد الستار، ولعبت الكرة بكعب القدم لحسام حسن الذي سدد بقدمه اليسرى في المرمى مسجلا هدفا رائعا".

وأضاف "لم أدقق وقتها مع التمريرة لأن حسام حسن خطف الأنظار بهدفيه في المباراة، لكن قبل المباراة النهائية علمت أن التمريرة كانت حديث الشارع المصري وأن كل الناس كانت تتحدث عني أكثر من حسام".

وتابع "قبل أن ألعب الكرة حسام حسن قال لي أن أمرر له الكرة وبالفعل فعلت ذلك بكعب القدم رغم أن المرمى كان مفتوح تماما أمامي وكان من الممكن أن أسجل الهدف بكل سهولة".

الثعلب الصغير واصل حديثه قائلا: "جميع اللاعبون في المنتخب وقتها كانوا يريدون مساندة حسام حسن الذي واجه هجوما عنيفا من الصحافة والإعلام وقتها وطالبوه بالإعتزال وذلك لأننا نعرف قيمته الكبيرة، وظهر هذا في أكثر من فرصة كان يقترب محمد عمارة أو عبد الستار أو أنا من التسجيل وكنا نمرر الكرة لحسام ليسجل هو الهدف، وللأمانة حسام حسن ظهر بمستوى رائع في هذه البطولة واستحق أن يكون نجم البطولة".

وانتقل للحديث عن مباراة مصر وبوركينا المقبلة: "منتخب بوركينا فاسو قبل عام 1998 لم يعرف عنه أحدا أي شيء، لكن الأمر الآن أصبح مختلف تماما والمنتخب تطور بشكل كبير ولديه الكثير من المحترفين ولديهم خبرات كثيرة".

واستكمل "هيكتور كوبر من أفضل المدربين الأجانب اللذين عملوا في مصر وأنا كنت من أوائل اللذين ساندوه وأشادوا بطريقته منذ مباراة مصر ونيجيريا في تصفيات الأمم التي انتهت بالتعادل 1-1، ووقتها لم أكن متواجدا في اتحاد الكرة".

وأردف "وقتها تعرضت لهجوم شديد بسبب مساندتي لطريقة كوبر، لكني الآن سعيد لأنني كنت من الأوائل اللذين حرصوا على الإشادة بكوبر".

وتابع "كوبر مدرب رائع ولديه فكر مختلف تماما عن الفكر المصري في كرة القدم، لذلك فهو ناجح".

وأوضح "في مصر نريد اللعب بمهارة والمراوغات وامتاع الجماهير، لكن كوبر يلعب بشكل واقعي لذلك استطاع أن يصل بالمنتخب لنصف النهائي، وهو لا يسمع لرأي أي شخص وهذا سر نجاحه".

وفسر حازم طريقة لعب كوبر قائلا: "المدرب الأرجنتيني اعتمد على إمكانيات اللاعبين المتاحين على الساحة في مصر حاليا، وهو التميز في الدفاع بوجود أكثر من لاعب يجيد الدفاع بقوة، وللعلم جميع الفرق والمنتخبات في العالم الأقوى في الدفاع هي التي تحقق الفوز".

وعن تشكيل منتخب مصر الأقرب أمام بوركينا قال حازم: "أرى أن أحمد حسن كوكا سيكون هو المهاجم الأساسي لأنه يلعب بطريقة تناسب تفكير كوبر ويكون بديلا لمروان محسن".

وأتم تصريحاته "على أن يكون محمود عبد المنعم "كهربا" ورمضان صبحي على مقاعد البدلاء كأوراق رابحة تستطيع تغيير نتيجة المباراة في أي وقت".

وجاء تشكيل مصر الذي اختاره حازم إمام لمباراة بوركينا كالآتي:

المرمى: عصام الحضري.

الدفاع: أحمد المحمدي – علي جبر – أحمد حجازي – أحمد فتحي.

الوسط: طارق حامد – عمر جابر.

الوسط المهاجم: محمد صلاح – عبد الله السعيد – تريزيجيه.

الهجوم: أحمد حسن كوكا.

التعليقات