كلوب ضد كونتي.. مواجهة الحب والحرب

الثلاثاء، 31 يناير 2017 - 17:22

كتب : عمر ناصف

يورجن كلوب وأنطونيو كونتي

سيلتقي الثنائي مرة أخرى، يورجن كلوب "روبن هود" المدربين، الرجل الذي يفضل التعاقد مع 11 موهبة على التعاقد مع نجم كبير يصنع الفارق له ولفريقه ويحب الكرة السريعة ويكره الدفاع والكرات الطولية.

ورغم ذلك فهو يلجأ لها إن أٌجبر ضاربا بالمبدأ الثاني عرض الحائط ولكنه أبدا لم يستغنى بعد عن المبدأ الأساسي الأخر في جلب المواهب بدلا من النجوم.

أما الأخر فهو أنطونيو كونتي الساحر الذي تقع في عشقه سريعا، في يوفنتوس دخل قلوب مشجعيه ولم يخرج منها حتى الآن و6 أشهر كانت كافية لجماهير تشيلسي لتنسى إنجازات مدربها الأسطوري جوزيه مورينيو وتقع في حب الرجل الإيطالي.

"الجرينتا"، أو الروح العالية على الخط، عامل مشترك بينهم ولكن بفارق.

عند كلوب "الجرينتا" عاطفية فهو ينشر الحب والبهجة بين لاعبيه ويعشق احتضان لاعبيه دائما، بينما كونتي مستعد دائما للدخول إلى الحرب للقتال فهو يحفز لاعبيه إلى أقصى درجة وتجده يقف على الخط مستعدا ومتحفزا كملاكم قبل دخوله إلى الحلبة.

انتهت المواجهة الوحيدة بينهما بتفوق الحب على الحرب بهدفين لهدف ولكن ذلك جاء قبل صحوة البلوز الأخيرة بطريقة 3-4-3.

وتقام مباراة ليلة الثلاثاء في ظروف مغايرة، ليفربول متراجع ولم يحقق الفوز في أخر ثلاث مباريات لعبها في كل البطولات وفي الدوري أيضا لم يفز في أخر ثلاث مباريات أيضا فتعادل في لقاءين وخسر الثالث والأخير أمام سوانسي سيتي.

بينما تشيلسي مازال يسير بخطا ثابتة نحو اللقب متصدرا وطامحا لزيادة الفارق مع المنافسين.

ويسعى كونتي للإنتقام من كلوب الذي تفوق عليه ذهابا في المواجهة التاريخية الأولى بين الطرفين تدريبيا وسيحاول الإيطالي استغلال تراجع الريدز منذ رحيل ساديو ماني إلى الجابون لدعم المنتخب السنغالي في كأس أفريقيا هناك، والغياب قد يستمر في مباراة الليلة رغم وصول ماني إلى ليفربول بعد خروج السنغال من البطولة.

وسيحاول تشيلسي إقصاء أحد منافسيه مرة أخرى للإبتعاد في الصدارة بينما مشجعي جميع فرق البريمييرليج يقفون دعما لكلوب الليلة من أجل إسقاط البلوز وإفشال محاولاتهم في الحصول على اللقب مبكرا وسيعطي المنافسين بعض الأمل للعودة إلى المنافسة بشراسة أكبر على اللقب.

فوز ليفربول الرابع حاليا على سلم الترتيب قد لا يغير من ترتيبه في شيء إن فاز من فوقه ولكنه سيقربه وسيقربهم ثلاث نقاط إلى تشيلسي المتصدر الذي بث الرعب في قلوب كل منافسيه وسيعلي راية الحب التي يرفعها كلوب على الحرب التي يريدها كونتي دائما.

التعليقات