بالفيديو - قصة مباراتين لعبهما الحضري ضد منتخب المغرب

الخميس، 26 يناير 2017 - 20:38

كتب : FilGoal

حضرى

رغم وصوله لعامه الـ44 فأن المباراة التي قد يلعبها المخضرم عصام الحضري حارس منتخب مصر هي الثالثة فقط طوال تاريخه العريض في حماية عرين الفراعنة.

الحضري الذي لعب 150 مباراة دولية قاد منتخب بلاده للتأهل لربع نهائي كأس الأمم الإفريقية 2017 ليصطدم بالمنتخب المغربي يوم الأحد المقبل.

بين الـ150 مباراة التي ارتدى فيها الحضري قميص الفراعنة شارك مرتين فقط أمام المغرب، الأولى في 1997 بالمغرب والثانية في 2006 في القاهرة.

مباراة 1997

في هذا الوقت كان الحضري ينافس نادر السيد على حراسة مرمى مصر مع اعتزال المخضرم أحمد شوبير، والفرصة جاءت لحارس الأهلي وقتها للمشاركة في مباراة تصفيات كأس الأمم الإفريقية 1998.

لعب السد العالي ضد المغرب في ملعب محمد الخامس بحضور 80 ألف مشجع واستقبلت شباكه هدف المباراة الوحيد من صلاح الدين بصير في الدقيقة 71.

في نهاية هذه التصفيات صعد المنتخبان العربيان سويا إلى العرس الإفريقي، وتواجدا في مجموعة واحدة حين سجل مصطفى حجي هدف الفوز المغربي بمقصية، ولكن في شباك نادر السيد.

مباراة 2006

التقى الفراعنة بأسود الأطلسي في مرحلة المجموعات بكأس الأمم الإفريقية التي استضافتها مصر، في السنة التي بدأت فيه أسطورة عصام الحضري الإفريقية.

الحضري حمى مرماه من لدغات مغربية، فيما تكفل أحمد فتحي وعماد متعب بإهدار فرصتين غريبتين لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي وتستمر العقدة المغربية.

هل تتوقع قيادة الحضري لمنتخب مصر لعبور عقبة المغرب؟

التعليقات