وكيل إيفونا يتحدث لـ في الجول عن مسيرته مع تيانجين.. وحلم الأهلي

الخميس، 26 يناير 2017 - 19:00

كتب : أحمد شاكر

الأهلى والزمالك إيفونا

لماذا ظهر ماليك إيفونا مهاجم الأهلي السابق وتيانجين تيدا الصيني الحالي بشكل غير جيد خلال كأس أمم إفريقيا 2017؟ وهل يفسخ تعاقده مع فريقه؟ وما هي خطوته المقبلة؟ كل تلك الأسئلة يجيب عنها وكيله حبيب بيت لـFilGoal.com.

وانضم إيفونا للأهلي قادما من صفوف الوداد المغربي ولكنه رحل عنه بعد أشهر قليلة لينتقل لصفوف تيانجين مقابل ثمانية مليون دولار.

وخلال مشاركة إيفونا في كأس إفريقيا لم يظهر بالمستوى المعروف عنه وبرر حبيب بيت ذلك الأمر لـFilGoal.com قائلا:"نعم أتفق أنه لم يظهر بالشكل المطلوب مع الجابون ولكن ذلك يعود لتوقف الدوري الصيني منذ ثلاثة أشهر بينما باقي اللاعبين يشاركون بانتظام مع فرقهم".

وواصل"إيفونا مستواه ارتفع في المباراة الثالثة أمام الكاميرون، هو فقط كان يحتاج لاستمرارية اللعب فقد كان بعيدا عن الملعب منذ ثلاثة أشهر".

وعن هل الدوري الصيني سببا في انخفاض مستوى المهاجم الجابوني علق"لا أتفق مع هذا الرأي".

وأكمل وكيل أعمال إيفونا"الدوري الصيني به لاعبين جيدين ومعروفين للغاية وأؤكد أن أي لاعب مكانه لو شارك في بطولة إفريقيا بعد عدم انتظام المباريات لثلاثة أشهر كان سيحتاج لوقت كبير ليستعيد مستواه أيضا".

وبسؤاله عن ما تردد حول رغبة لاعب الأهلي السابق في الرحيل عن تيانجين ورغبته في اللعب بأوروبا أجاب"هو مرتبط بتعاقد مع فريقه ويحترمه للغاية".

وأكمل"أعتقد أنه مستمر معهم الموسم المقبل وسيساهم في تسجيل الكثير من الأهداف، هذا هو تركيزه حاليا بعد نهاية مشاركته في كأس إفريقيا".

وواصل"أما عن أوروبا تحدثنا عن ذلك الأمر هو يريد خوض الجربة وهذا ما نركز عليه ولكن ليس الآن".

وأخيرا بسؤال حبيب بيت عن رأي إيفونا حال طلب الأهلي عودته هل سيوافق أجاب"إيفونا يعشق الأهلي وجماهيره".

وشدد"حتى بعد رحيله عن الأهلي عشقه واحترامه لهذا المكان وجمهوره وتاريخه دائما يظهر في حديثه".

وأتم"إيفونا قال لي إنه يحلم بإنهاء مسيرته الكروية في صفوف الأهلي إن سمح له الأهلي بذلك".

التعليقات