#في_الجابون بالفيديو والصور – صاروخ صلاح يقهر غانا.. ومصر تخطف الصدارة

الأربعاء، 25 يناير 2017 - 22:57

كتب : هشام إسماعيل

مصر - غانا

نجح المنتخب المصري في تحقيق الانتصار على حساب غانا بهدف دون رد ليخطف صدارة المجموعة الرابعة في كأس الأمم الإفريقية 2017.

وضرب المنتخب المصري موعدا مع نظيره المغربي في دور الثمانية يوم الأحد المقبل.

وبدأت المباراة سريعا من المنتخب المصري الذي بادر بتهديد المنتخب الغاني عن طريق محمد النني الذي سدد بقوة لكن تصويبته علت عارضة رزاق بريماه حارس النجوم السوداء في الدقيقة الثالثة.

واستطاع المنتخب المصري أن يترجم الضغط المبكر بهدف عن طريق محمد صلاح الذي افتتح أهدافه في البطولة أخيرا.

وحصل عبد الله السعيد على ضربة حرة من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة العاشرة سددها محمد صلاح بقوة لتسكن شباك رزاق الذي اكتفى بمشاهدتها في الشباك.

بعد الهدف عاد المنتخب المصري ليلعب بحذر أكثر من البداية ليبدأ المنتخب الغاني في الضغط وشكل خطورة في الثلث الأخير لكن دفاع الفراعنة كان حاضرا.

ونفذ جيان هجمة سريعة قبل أن يمرر لأيو المنفرد من الناحية اليسرى لكن الكرة لم تتمهد أمامه بشكل جيد لتضيع الفرصة.

قبل أن يهدر مروان محسن أخطر فرص المنتخب المصري خلال الشوط الأول بغرابة شديدة بعد خطأ رزاق بريماه حارس غانا الذي حاول تشتيت الكرة لتصل لمهاجم الفراعنة على حدود منطقة الجزاء ليلعبها فوق المرمى الخالي.

وبعدها بدقيقتين فقط كاد صامويل تيتي أن يعدل النتيجة لمنتخب غانا برأسية حول بها عرضية أتسو من ضربة حرة مباشرة لكنها علت العارضة.

وتلقى المنتخب الغاني صدمة قوية قبل نهاية الشوط الأول بخروج أسامواه جيان مصابا ليحل بدلا منه جوردان أيو.

وفي الشوط الثاني من المباراة ضغط المنتخب الغاني لإدراك التعادل مبكرا لكن الدفاع المصري وخاصة علي جبر كان بالمرصاد لأكثر من محاولة.

وكاد جوردان أيو أن يسجل في الدقيقة 60 بعد عرضية من أتسو حاول تمهيدها لنفسه أمام الست ياردات لكن الأرض انشقت عن علي جبر الذي أنقذ الموقف.

وبعدها سدد إيمانويل بادو كرة قوية من على بعد 25 ياردة لكن عصام الحضري تصدى لها ببراعة.

وبدأ المنتخب المصري في تشكيل بعض الخطورة في الثلث الأخير لكنه لم يهدد مرمى رزاق بريماه حارس النجوم السوداء.

ودفع كوبر بكهربا بدلا من مروان محسن وعمرو وردة بدلا من عبد الله السعيد، وتراجع المنتخب المصري قليلا ليحافظ على تقدمه ويعتمد على المرتدات.

وفي الربع ساعة الأخيرة ضغط المنتخب الغاني بقوة لكن دون أن يهدد الحضري حتى جاءت الدقيقة 89 لينطلق جوردان أيو الذي مر من حجازي بطريقة رائعة ليسدد لكن عصام الحضري كان بالمرصاد.

وفي الوقت بدل من الضائع نجح المنتخب المصري في الحفاظ على الكرة لينهي المباراة بالفوز الثاني ويخطف البطاقة الأولى.

التعليقات