مونديال يد - أحمد العطار يحلل لـ في الجول: كرواتيا؟ المهمة صعبة وليست مستحيلة

الأحد، 22 يناير 2017 - 15:00

كتب : FilGoal

كرة يد مصر وفرنسا

يواجه في العاشرة إلا ربع من مساء اليوم المنتخب المصري منتخب كرواتيا في دور الستة عشر من مونديال اليد المقام بفرنسا بطموحات تكرار إنجاز 2001.

حيث لم يصعد المنتخب المصري إلى دور الثمانية منذ 16 عام بعد وصوله بالمربع الذهبي لبطولة العالم والتي كانت تقام بفرنسا أيضاً، اختتم المنتخب المصري بقيادة المدير الفني مروان رجب المجموعة الرابعة في المركز الثالث بعد الفوز في ثلاث مباريات على حساب قطر "وصيف النسخة الماضية" والأرجنتين والبحرين، والخسارة في مباراتين على يد الدنمارك والسويد.

قام أحمد العطار نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق بتحليل أداء المنتخب في المجموعة وتوقعاته لمباراة كرواتيا لـFilGoal.com حيث أكد في البداية: " لقد نبهت قبل بداية البطولة أن مستوى الفرق الفني سيكون مغايراً تماماً للمستوى في الأولمبياد".

أكمل العطار "ظهر أداء المنتخب القوي في مباريات قطر والبحرين والأرجنتين، لكن ظهر المستوى الحقيقي في مباريات الدنمارك والسويد وهذا ما نبهت له، فالقوة والسرعة هي ما تميز فرق المستوى الأول في العالم وعلينا تدارك ذلك أمام كرواتيا".

وعن مواجهة كرواتيا أكد العطار "نواجه منتخب قوي لديه تاريخ بطل عالم وأولمبياد يستطيع تخطي تلك الأدوار بسهولة، مما يجعل المباراة صعبة للغاية لكنها ليست مستحيلة بكل تأكيد".

أوضح العطار "إذا أردنا الفوز علينا فقط عدم إضاعة الفرص السهلة كما حدث في مباراتي الدنمارك والسويد بالإضافة للانتقال من الدفاع للهجوم بسرعة كبيرة، وأداء الدفاع المغلق القوي مع التركيز منذ الدقيقة الأولى وهو ما افتقدناه أمام منتخب السويد".

التعليقات