حوار – ميسي يتحدث عن استمراره مع برشلونة ويدافع عن جوارديولا.. ورونالدو "الرائع"

الأربعاء، 18 يناير 2017 - 12:10

كتب : إسلام مجدي

ميسي

لم يرغب ليونيل ميسي نجم برشلونة في تحديد موعد رحيله عن فريقه، مشيرا إلى أنه مستمر معه طالما النادي يريد بقائه، كما دافع عن نتائج جوسيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي السيئة مع فريقه.

ميسي أجرى حوارا مطولا مع مجلة "كوتش" البريطانية وتحدث خلاله عن مسيرته مع الفريق الكتالوني وترشيحه لبطل الدوري الإنجليزي الممتاز والعمل مع نيمار دا سيلفا ولويس سواريز زميليه في الفريق.

وينقل لكم FIlGoal.com الحوار مع النجم الأرجنتيني كاملا.

في البداية تحدث ميسي عن مثله الأعلى في بدايته وحتى الآن قائلا :"بالطبع أعجبت بمارادونا، لقد كان ملهما بالفعل لي، لكن أيضا حينما بدأ بابلو أيمار بالتألق اعتدت أن استمتع برؤيته يلعب".

وأضاف "لقد كان أمرا صعبا علي أن أغادر الأرجنتين، لكنني أصبحت صديقا جيدا للغاية مع سيسك فابريجاس في لامسيا، ولازلنا كذلك حتى الآن".

وتابع "جميع المدربين الذين عملت معهم تعلمت منهم أشياء، لكنك دائما تنظر لمن منحك الفرصة الأولى، وكان ذلك فرانك ريكارد، كان عليه أن يظهر لي الثقة في التدريبات مع الفريق الأول، بعد ذلك لعبت مباراتي الأولى لقد كان هو من بدأ لي كل شيء".

واستطرد "احتجت لحقن الهرمونات حينما كنت طفلا، لم أكن أنمو بسرعة كافية، برشلونة اتفق على أن يدفع ثمنهم، ولم يكن ذلك سبب انتقالنا، عائلتي انتقلت إلى إسبانيا حينما كنت في الـ13 من عمري، ولقد كان أفضل قرارا تم اتخاذه، لكن كفتى صغير تترك أصدقائك ومنزلك من أجل المجهول، كان ذلك تحديا كبيرا".

وتطرق البرغوث الأرجنتيني للحديث حول حافزه قائلا "ما يحفزني هو الفوز بالألقاب لفريقي ومنتخب بلادي، لهذا السبب لا أنظر أبدا لنجاحي السابق، بإمكاني فعل ذلك حينما أتقاعد، لكن حاليا الأمر حول التطلع لمزيد من النجاح".

ماذا عن نيمار وسواريز؟ أجاب :"في البداية عملنا بكد في التدريبات لنجعل ما يحدث فيها يحدث في المباريات، لدينا تواصلا طبيعيا بيننا، وصداقات جيدة بيننا بعيدا عن الكرة وساعدنا ذلك".

مانشستر سيتي؟

هل تفكر في الرحيل إلى الدوري الإنجليزي؟ أجاب ميسي :"لطالما قلت إن برشلونة منحني كل شيء وأنا هنا لأطول وقت يحتاجني فيه".

من تتوقع أن يفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز؟ قال :"إنه دوري تنافسي للغاية، في الموسم الماضي ظهر ذلك جليا، لذا من الصعب التكهن بالبطل".

وعن جوارديولا أضاف :"بالطبع بيب جوارديولا مدرب ناجح للغاية، سوف يتكيف على الأوضاع في الدوري، لكنني متأكد من نجاحه".

الآن من أفضل لاعب بريطاني واجهته؟ "على مدار الأعوام الماضية واجهنا العديد من الأندية البريطانية ولعبنا ضد لاعبين رائعين للغاية، لكنني أحترم جدا واين روني، لقد لعب في أعلى مستوى له لسنوات عديدة، وهو لاعب من طراز فريد في جيله".

من أقنعك بالعودة لتمثيل الأرجنتين مرة أخرى؟ :"بعد الإحباط من خسارة النهائي كان لدي وقتا للتفكير والحديث مع الناس، وشعرت أنه كان الخيار الصحيح المناسب لعكس قراري، لازال لدي طموحا كبيرا للفوز بالألقاب مع الأرجنتين".

وأردف "أفضل هدف سجلته؟ سأختار هدفي ضد مانشستر يونايتد في نهائي دوري أبطال أوروبا 2009، ليس لجماله، لكن لأهميته، لقد كان هدفا عن طريق رأسية وكنا متقدمين بنتيجة 1-0 وذلك قتل المباراة".

ما الأفضل هدفا سجلته بطريقة رائعة أم هدفا يحسم المباراة؟ :"بالطبع الهدف الذي يحسمها، ما فائدة الهدف الجميل إن لم يفز لك بالبطولة؟".

واستكمل "في برشلونة أردنا أن نفوز بكل شيء، في بداية الموسم كان هناك توقعا بأن بإمكاننا الفوز بكل شيء، حاولنا أن نحدد أولويتنا بأن تكون بطولة واحدة أهم من الأخرى".

الآن نتطرق للحديث عن كريستيانو رونالدو ما طبيعة العلاقة بينك وبينه؟ :"لدينا احتراما متبادلا، أراه لاعبا كبيرا حقق العديد من الأشياء الرائعة وهذا بالتحديد ما هو عليه، دافعي دوما هو أن ألعب جيدا لبرشلونة والأرجنتين والجماهير".

وأتم "تعلمت من كرة القدم أن أكره الخسارة، إن ذلك لا يؤثر علي فقط لساعات بعد المباراة بل لفترة أطول، لا يمكنني تحمل ذلك الإحساس بالخسارة، بإمكانك أن تستخدم ذلك الشعور لتتأكد أنك ستمنح كل شيء تحتاجه للفوز، أما بالنسبة لتقييمي في لعبة فيفا 17 فاللعبة بالكامل دقيقة".

التعليقات