حصاد #في_الجابون (4) – الأفضل والأسوأ.. الشناوي والحضري ونجوم غانا المتلألئة

الأربعاء، 18 يناير 2017 - 11:33

كتب : إسلام مجدي

صور من مباراة مصر و مالي

انتهى اليوم الرابع من دور المجموعات لكأس الأمم الإفريقية 2017 بالجابون، مباريات المجموعة الرابعة لم تكن أيضا بتلك القوة على الرغم من الأسماء الكبيرة والمتميزة التي تحتويها.

يقدم لكم FilGoal.com حصادا يوميا لبطولة كأس الأمم الإفريقية حول الأفضل والأسوأ والأغرب.

أفضل لاعب

قدم كريستيان أتسو جناح غانا مستوى رائعا للغاية خلال مباراة منتخب بلاده ضد أوغندا وساهم في الفوز الهام الذي حققته النجوم السوداء بهدف دون رد وفاز بجائزة رجل المباراة.

أفضل فريق

منتخب غانا تمكن من خطف النقاط الثلاثة على الرغم من قوة وسرعة أوغندا وسيطرتها على الكرة في بعض فترات المباراة، حصد النقاط الثلاثة ولديه فرصة كبيرة للغاية للتأهل.

أسوأ مباراة

مباراة أخرى انتهت بنتيجة 0-0، الأولى كانت مباراة توجو ضد كوت ديفوار، والآن مصر ضد مالي، كلا المنتخبين ربما قدم لمحة أو اثنين خطيرتين لكنها مباراة طويلة من 90 دقيقة لم نرى فيها أهدافا.

أفضل تصدي

أحمد الشناوي حارس مرمى منتخب مصر تصدى بكل براعة لكرة عرضية من منتخب مالي غيرت طريقها وكادت أن تسكن شباكه، وربما كلفته هذه الكرة إصابة قوية أبعدته عن البطولة، لكنه حافظ على حظوظ الفراعنة ومنحهم فرصة ثانية.

أفضل لقطة

عصام الحضري حارس مرمى منتخب مصر صاحب الـ44 عاما أصبح أكبر لاعب شارك في نهائيات كأس الأمم الإفريقية متفوقا على جاك ندونبا حارس الكونجو برازافيل الذي لعب وعمره 42 عاما و18 يوما، في حين بلغ عمر الحضري 44 سنة ويومان، وكذلك عادل الرقم التاريخي لحراس المرمى بالحفاظ على شباكه للمباراة رقم 11 في نهائيات كأس الأمم الإفريقية، وتساوى مع الإفواري أبو بكر باري.

إضافة إلى ما سبق لعب الحضري مباراته رقم 23 في نهائيات كأس الأمم الإفريقية وهو ثاني أكثر اللاعبين بعد أسامواه جيان مهاجم غانا الذي لعب مباراته رقم 25.

ويفصل الحضري مباراة واحدة فقط ليعادل عدد مباريات أعلى حارس شارك في البطولة.

أطرف لقطة

لم نجد أفضل من هذه اللقطة.

التعليقات