مدرب ليرس يشرح لـ في الجول - لماذا رحل عمرو بركات وكيف يفيد الأهلي

الثلاثاء، 17 يناير 2017 - 15:22

كتب : أمير عبد الحليم

عمرو بركات

رحلة قصيرة عاشها عمرو بركات مع ليرس قبل الانضمام إلى الأهلي، لماذا لم يستمر نجم مصر للمقاصة السابق مع الفريق وكيف يفيد فريقه الجديد. إريك فان مير مدرب الفريق البلجيكي يجيب لـFilGoal.com.

وأعلن ليرس البلجيكي انتقال لاعبه صاحب الـ25 عاما إلى الأهلي، بعد أن قضى نصف الموسم فقط مع الفريق الذي ينافس في الدرجة الثانية حاليا. ( اقرأ تفاصيل أكثر )

بركات لعب 3 مباريات فقط مع ليرس هذا الموسم، وسجل 3 أهداف.

وبدأ فان مير حديثه لـFilGoal.com "سعيد جدا لعمرو لأنه شخص جيد ولاعب ممتاز، كان غير محظوظ معنا لأنه تعرض للإصابة في بلجيكا مرتين".

وأوضح "عندما شارك معنا لأول مرة بعد الإصابة عاودته من جديد، وهذا سبب غيابه عن المباريات رغم أنه لاعب ممتاز".

وشرح "أقول إنه لاعب ممتاز لأكثر من سبب ولكنه في البداية نجح في التأقلم على اللعب في أوروبا رغم أن هذا ليس سهلا، ولكنه نجح بعدما حصل على دعم كبير من كل شخص هنا".

هنا كان السؤال، كيف يختلف الدوري المصري عن بلجيكا؟

أجاب "الدوري المصري مهاري أكثر، هنا في بلجيكا الأمر له علاقة بالقدرات البدنية أحيانا. الفرق المصرية تبحث عن اللاعبين المهاريين أكثر والمباريات تحسم بمن يسجل أكثر أما هنا الأمر مختلف نبحث عن التنظيم وعدم استقبال أهداف أولا".

وتابع "لعب معنا عددا من المباريات في بداية الموسم، وهذا كان صعبا لأن الكرة البلجيكية مختلفة وتعتمد أكثر على القوة البدنية ليس على المهارات مثل الكرة المصرية ولكنه تأقلم سريعا قبل أن يتعرض للإصابة".

حسنا، كيف يفيد عمرو بركات الأهلي؟

قال مدرب ليرس: "عمرو مميز خططيا لديه طاقة كبيرة وقدم يسرى ممتازة، وهذا كان سبب تعاقدنا معه منذ البداية. الأهلي خطوة كبيرة في مسيرته".

وأكمل "أتمنى له التألق في الأهلي لأن اللعب هناك أصعب من أي فريق لعب له، الأهلي يلعب في مستويات أعلى".

وعن احتمال عودته لأوروبا مجددا، أتم "لا أعرف كم ستكون مدة عقد عمرو مع الأهلي، وأتمنى له النجاح هناك".

التعليقات