مؤتمر جرانت: تعافينا من خسارة مصر.. والـ6-1 لم تعد موجودة في إفريقيا

الإثنين، 16 يناير 2017 - 16:17

كتب : مراسل في الجول

مؤتمر أفرام جرانت مدرب غانا

يعتقد أفرام جرانت المدير الفني لمنتخب غانا أن الفريق تعافى من آثار الخسارة من مصر 2-0 في تصفيات كأس العالم، وبات جاهزا لمواجهة أوغندا في افتتاح مشواره بكأس الأمم الإفريقية.

منتخب غانا يلعب في نفس المجموعة مع مصر وأوغندا منافسيه على بطاقة التأهل لكأس العالم، ومعهم مالي.

ويبدأ النجوم السوداء وصيف البطولة السابقة مبارياته بمواجهة أوغندا غدا الثلاثاء.

وقال جرانت في المؤتمر الصحفي: "استعدينا جيدا لكأس الأمم، بدأنا في أكرا باللاعبين المحليين ثم اجتمع الفريق كله في الإمارات، والروح عالية وننتظر بداية البطولة".

وتابع "تعافينا بعد الخسارة من مصر في تصفيات كأس العالم وتدربنا جيدا لأننا لا نعيش في الماضي. ننظر دوما للأمام".

وأوضح "أوغندا فريق قوي ويلعب كرة جميلة، كانت مبارياتنا السابقة معهم صعبة لكننا لا نعيش في الماضي، المجموعة ككل قوية جدا وكل الفرق في إفريقيا أصبحت قوية ولا يوجد فريق كبير وصغير".

أوغندا كانت قد خطفت تعادلا سلبيا مع غانا في تصفيات كأس العالم.

وأضاف جرانت "لم تعد نتائج مثل 5-0 أو 6-1 في إفريقيا الآن. مهمتنا ستكون صعبة أمام كل المنافسين لكننا أقوياء وسنظهر ذلك في ارض الملعب".

مدرب تشيلسي السابق استكمل "الضغط أمر طبيعي في كرة القدم ولا أعرف لماذا تعتبرونه سلبيا، لن يمكنك تحقيق أي شيء لو لم تشعر بالضغط. قبل عامين كان الأمر مشابها وقالوا إننا تحت ضغط وفي النهاية خسرنا اللقب بصعوبة وبركلات الترجيح رغم أننا كنا الفريق الأفضل".

وأتم "الآن علينا أن نحقق شيئا، هؤلاء هم أفضل لاعبين في غانا وأكثرهم حبا وحماسا للبلد ولهذا اخترتهم واعتقد أنكم سترون هذا في ارض الملعب".

التعليقات