#في_الجابون –لاعبو الكونجو يقاطعون التدريبات قبل مواجهة المغرب.. وتدخل حكومي

السبت، 14 يناير 2017 - 20:14

كتب : محمد البنا

الكونجو الديمقراطية

قرر لاعبو الكونجو الديمقراطية مقاطعة تدريبات المنتخب استعدادا للمباراة الافتتاحية للمجموعة الثالثة من كأس الأمم الإفريقية بالجابون 2017 ضد المغرب يوم الأثنين المقبل.

ويعترض اللاعبون بسبب تخفيض مكافآت ومستحقات نهائيات أمم إفريقيا بالجابون بالإضافة إلى مستحقات بطولة 2015 التي احتل فيها الكونجو المركز الثالث.

وقال يوسف مالومبو لاعب وسط نورويتش سيتي وقائد منتخب الكونجو الديمقراطية: "هذا يحدث لسنوات طويلة.. نستعد جيدا لكن دائما تكمن الأزمة في المستحقات المالية".

ويصر اللاعبون على أنهم لن يشاركوا في التدريبات قبل الحصول على المستحقات المالية لهم.

لكن مالومبو كتبر عبر حسابه على تويتر: "أشجب بعض المواقف والحالات التي قيلت في مران أمس، سندافع عن علم بلدنا بشرف".

وتحرك ويلي باكونجا وزير الرياضة الكونجولي سريعا بعد الأزمة التي منعت اللاعبين من مران يوم الجمعة وترأس وفدا من 100 مسؤول إلى الجابون لحل المشكلة.

وقال باكونجا لراديو الكونجو: "عندما نصل إلى الجابون سنتحدث مع اللاعبين، سنكون معا لذا لا توجد مشكلة، وبمجرد وصول المكافآت سنمنحها لهم".

استنكار

واستنكر يانيك بولاسي جناح إيفرتون المستبعد من منتخب الكونجو للإصابة لهيئة الإذاعة البريطانية BBC موقف لاعبي بلاده.

وقال: "هذا ليس موقفا عظيما من اللاعبين، المفترض أن يتم التركيز قبل المباريات، قبل ثلاثة أيام من المباراة وتشعر بالقلق لعدم حصولك على المستحقات وتقاطع التدريب.. أي نوع من الاستعداد هذا؟"

وأضاف "حتى لو لم تحصل على مستحقاتك، لا يمكن أن يقلل ذلك من تركيزك.. قبل المباراة تحتاج من ثلاثة إلى أربعة أيام للاستعداد بتركيز تام".

وتابع "أتفهم موقف اللاعبين لأنني كنت هناك، ولو كنت مع الفريق لحاولت منع ذلك لأنني لا أريد أن تؤثر المستحقات على أداء المنتخب".

وأتم "هذه أول مرة أشاهد الموقف من الخارج أمر مزعج حقا، ويجب على الحكومة أن تتدخل وتجعل كل شيء يمر بشكل سلس".

التعليقات