مونديال اليد - سبع نقاط ساهمت في فوز مصر على قطر.. وهذه حظوظنا

السبت، 14 يناير 2017 - 11:12

كتب : FilGoal

مصر و قطر

حقق المنتخب المصري لكرة اليد فوزاً هاماً على منتخب قطر بنتيجة 22-20 في افتتاح مباريات المجموعة الرابعة بمونديال اليد المقام بفرنسا في نسخته رقم 25.

المنتخب العنابي هو وصيف النسخة الماضية عام 2015 ويمتلك عدد كبير من اللاعبين المجنسين يصل إلى 12 لاعب من أصل 16 مشاركين في قائمة المنتخب.

تحدث نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق خالد العوضي لـFilGoal.com عن تحليله لأداء المنتخب المصري الذي تسبب في تحقيق ذلك الفوز الهام كما قام بالحديث عن حظوظ المنتخب في المجموعة.

تحليل العوضي لأداء مصر أمام منتخب قطر في مباراة اليوم:

1- في البداية أبرز العوضي "طريقة دفاع مصر (3-2-1) والتي كانت تُلعب أحياناً بطريقة مغلقة وأوقات مفتوحة حسب لاعبي الخط الخلفي للمنتخب القطري فمثلاً عندما يتواجد الكوبي كابوتيه "رقم 9" نلعب دفاع أما في حالة عدم وجوده نقوم بـ(قفل الدفاع)".

2- أشاد العوضي بدور مروان رجب في المباراة بقيامه بتوزيع المجهود على اللاعبين طوال المباراة بمشاركة 14 لاعب من أصل 16 داخل المباراة واللاعبان اللذان لم يشاركان من مواليد 96 (عبد الرحمن فيصل و يحيى خالد) وذلك لخبرتهم القليلة بالبطولات الكبرى.

3- استغلال الهجوم الخاطف الفردي وذلك عن طريق أحمد الأحمر وإسلام حسن وممدوح هاشم وهو ما أعطى الأفضلية للمنتخب المصري باستغلال عدم تسجيل المنتخب القطري لهجمته.

4- ارتفاع نسبة التصدي لحراس المرمى وبالأخص كريم هنداوي "كاتونجا" الذي كان سبباً في تقدم المنتخب المصري بالإضافة لتصدي هادي رفعت لرميتي جزاء في أوقات مؤثرة كان من الممكن أن تقلب النتيجة للمنتخب العنابي.

5- أشاد بالروح القتالية التي ظهر بها نجوم المنتخب المصري والتعاون الواضح بينهما طوال فترات المباراة.

6- وضوح التركيز من اللاعبين لتحقيق نتيجة إيجابية وعدم رهبة اللعب أمام منتخب وصيف لبطولة العالم الماضية بالإضافة لإلتزام كل لاعب بدوره خلال المباراة.

7- وصول اللاعبين لمستوى رائع فجميع اللاعبين دون استثناء ظهروا في حالة جيدة جداً وهو ما سهل الأمور على الفريق خلال اللقاء.

حظوظ المنتخب المصري بعد الفوز:

أكد العوضي أهمية الفوز في مشوار المنتخب المصري لكن يتبقى أربع مباريات أخرى في طريق الصعود للدور الثاني وقام بتحليل كل منتخب بمفرده

1- مباراة الدنمارك

ستكون مباراة صعبة جداً حيث نواجه بطل الأولمبياد الأخير وأحد الفرق الكبرى على مستوى العالم.

2- مباراة البحرين

تاريخ اللقاءات بين الفريقين لصالح المنتخب المصري بالإضافة إلى خبرات لاعبي الفراعنة ستكون أعلى بكثير لذلك الفوز سيكون أقرب لنا بإذن الله.

3- مباراة الأرجنتين

ستكون مباراة في الملعب متكافئة بين الفريقين بسبب تطور أداء المنتخب الأرجنتين في أخر عشر سنوات لكن خبرات اللاعبين تمنح المنتخب المصري الأفضلية وأتوقع فوز المنتخب المصري.

4- مباراة السويد

أراها مباراة صعبة للغاية خاصةً بعد تغلبنا عليهم في الأولمبياد الأخيرة فالملعب سيكون الفيصل ولن يحسم اللقاء سوى مع صافرة النهاية، المنتخب السويدي سيخوض المباراة دون أن ينسى الخسارة الأخيرة، بالتأكيد الخبرات وتاريخ السويد في كرة اليد العالمية يمنحهم أفضلية ويصعب مأموريتنا لإنه ليس سهلاً الفوز على فريق بهذا الحجم مباراتين متتاليتين لكن أثق في اللاعبين بعبور تلك المباراة لتضعنا في المرتبة الثانية لنواجه فريق أسهل في دور الستة عشر وهو ما يجعل لنا أفضلية في الوصول إلى دور الثمانية.

التعليقات