#في_الجابون - مدرب الجزائر: سنفعل المستحيل لكي نفوز باللقب

الأربعاء، 11 يناير 2017 - 22:39

بقلم : .

الجزائر‎

تحدث جورج ليكينز المدير الفني لمنتخب الجزائر عن حظوظ منتخبه في كأس الأمم الإفريقية التي ستنطلق السبت، وشدد على صعوبة المجموعة التي وقع فيها الفريق.

وتلعب الجزائر في المجموعة الثانية النارية مع تونس والسنغال وزيمبابوي.

وقال ليكنز لموقع الاتحاد الدولي: "منتخبنا بدأ يستعيد توازنه مقارنة بالبداية الصعبة في تصفيات كأس العالم 2018، ونعلم أن منافسة كأس إفريقيا مختلفة تماماً عن المنافسات الأخرى. وما أظنه، أن الجزائر ستكون في المستوى خلال المنافسة القارية، فلا يمكنني أن أقدّم أي ضمانات بخصوص النتيجة، لكن بالمقابل سنفعل المستحيل لكي نكون فخورين بمستوانا ونفوز باللقب القاري".

وأضاف "نريد الفوز بهذا اللقب والمشاركة في كأس القارات 2017، لكن ما أحلم به الآن هو الفوز في أول لقاء أمام زيمبابوي، ثم الفوز على منتخب تونس القوي، فأظن أن هاتين المواجهتين هما الأهم في مشوار المنتخب الجزائري خلال بداية هذه السنة".

وأوضح "منتخب السنغال قوي ويلعب كرة جميلة، لهذا أريد الفوز بأول مواجهتين ضد زيمبابوي وتونس قبل مواجهة أسود التيرنجا، لكي نصل لهذه المواجهة ونحن متأهلين مسبقاً. بصراحة، لا أرى أننا قادرون على الفوز أمام منتخب السنغال القوي، فالمواجهة ستكون غاية في الصعوبة، لهذا أريد ضمان التأهل مسبقاً".

واكتسب جورج ليكينز خبرة أفريقية كبيرة عندما درّب الجزائر في 2003 ليعود بعدها لتدريب تونس وقيادتها في كأس أفريقيا 2015 بغينيا الإستوائية، ولذا يعرف جيداً أدغال القارة الأفريقية وما يلزمها من حنكة وخبرة لتجاوز الصعاب والفوز بالمباريات.

شدّد ليكينز على ضرورة التألق في الجابون، قائلاً "بإمكاننا تقديم بطولة في المستوى، فلدينا فريق شاب يملك إمكانيات كبيرة، وخليط بين اللاعبين المحترفين في الخارج وبعض اللاعبين المحليين الذين يلعبون في الدوري الجزائري. إذا كانوا في مستواهم المعهود ومنحناهم الثقة اللازمة، يمكننا تحقيق نتائج طيبة، لأنني أريد من اللاعبين أن يقدّموا 200 في المائة من إمكانياتهم، لكي نكون في المستوى خلال كأس إفريقيا".

التعليقات

مباريات غدا اليوم أمس