في الجول يكشف.. كواليس فتح الاستبدال في يناير "لاعبان وأجنبي ورفض عضو"

الخميس، 05 يناير 2017 - 20:17

كتب : مراسل في الجول

محمود طاهر - مرتضى منصور - اجتماع الأندية - اتحاد الكرة

قرر اتحاد الكرة برئاسة هاني أبو ريدة فتح الاستبدال خلال انتقالات يناير الجارية بحيث يسمح للأندية بقيد لاعبين أثنين وإخراج مثلهما من القائمة.

وكانت أندية على رأسها الزمالك برئاسة مرتضى منصور قد رفضت عودة الاستبدال في حين أعلن الأهلي رغبته في ذلك.

وعلم FilGoal.com أن اتحاد الكرة قد عقد اجتماعا بعيدا عن الإعلام يوم الخميس لمناقشة عدة قرارات أبرزها إعادة فتح الاستبدال خلال يناير.

واجتمع سبعة أعضاء مجلس إدارة وتم استطلاع رأي الأعضاء الغائبين هاتفيا، ووافق الجميع باستثناء عضو واحد فقط مما تبعه صدور قرار بإعادة فتح الاستبدال.

كيف؟

يقول أحمد مجاهد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة لـFilGoal.com: "تم السماح للأندية باستبدال لاعبين أثنين من القائمة وقيد بدلا منهما".

وأضاف "في حالة رحيل لاعب أجنبي وخروجه من القائمة يحق للنادي أن يقيد لاعبا بدلا منه بخلاف الأثنين".

وعلّق ثروت سويلم المدير التنفيذي لاتحاد الكرة لـFilGoal.com قائلا: "معظم الأندية أرسلت خطابات للاتحاد خلال الفترة الماضية تطالب بفتح الاستبدال".

وأضاف "الاتحاد القديم هو من وضع هذه اللائحة، والاتحاد الحالي يبحث مصالح الأندية وهذا القرار نابع من رغبة معظم الأندية، ولهذا تم إصدار القرار".

وبذلك يصبح من حق الأندية التي أغلقت قوائمها مطلع الموسم في أن تستبدل لاعبين، وفي حالة قام النادي بقيد عدد أقل من 30 لاعبا سيمكنه إغلاق القائمة وإضافة أثنين عن طريق الاستبدال في يناير.

التعليقات