#في_الجابون - 6 أشهر بدون فريق لن تمنع أديبايور عن قيادة توجو

الخميس، 05 يناير 2017 - 15:46

كتب : علي أبو طبل

إيمانويل أديبايور

يستعد منتخب توجو للمشاركة في كأس أمم إفريقيا التي ستقام في الجابون في الـ14 من شهر يناير الجاري، وذلك للمرة الثامنة في تاريخها.

وسيكون الإسم الأشهر في توجو، إيمانويل أديبايور، على رأس قائمة المدير الفني الفرنسي كلود لوروا المُشاركة في البطولة، لتستمر مسيرة اللاعب مع منتخب بلاده للعام الـ17 على التوالي. (طالع التفاصيل)

وتُعد هذه هي المشاركة الثالثة لأديبايور مع منتخب بلاده في كأس الأمم الأفريقية بعد مشاركاته في 2006 و2013، حيث سجل خلال البطولتين هدفًا واحدًا، بينما كانت أفضل النتائج هي الوصول لربع نهائي 2013 والخروج أمام بوركينا فاسو.

وينضم أفضل لاعب في أفريقيا في عام 2008 للقائمة رغم كونه لاعب حر بدون أي نادي منذ يونيو الماضي، وذلك بعد إعلان نادي كريستال بالاس الإنجليزي تسريح اللاعب من قائمته.

منذ ذلك الوقت، واللاعب ذو الـ32 عامًا يبحث عن ناد جديد، ولكن لم ترغب أي من أندية البريميرليج في ضمه مؤخرًا رغم كونه لاعبًا سابقًا في أندية أرسنال ومانشستر سيتي وتوتنهام ومؤخرًا كريستال بالاس لسنوات متتالية، بينما ارتبط اسمه بنادي مونبلييه الفرنسي، ولكن يبدو أن الاتفاق لم يتم.

ونشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية صورة لأديبايور من على حسابه الشخصي على تطبيق "سناب شات" ويضع عليها وصف "إنه وقت تناول الشاي. أتمنى يومًا سعيدًا لكم".

ويدخل المنتخب التوجولي في معسكر بدولة السنغال قبل السفر للجابون لخوض غمار البطولة، حيث سيتحتم على أديبايور مواجهة زميله السابق في كريستال بالاس ويلفريد زاها الذي قرر الانضمام لمنتخب كوت ديفوار مؤخرًا.

وبخلاف كوت ديفوار، ستواجه توجو منتخبات المغرب والكونغو الديمقراطية، والذين يقعون جميعًا في المجموعة الثالثة من البطولة.

التعليقات