حوار في الجول – كابوريا يتحدث عن سبب تألقه ومميزات مجهولة في حسام حسن والكونفدرالية

الأربعاء، 04 يناير 2017 - 21:44

كتب : بسام أبو بكر

أحمد كابوريا لاعب المصري

يعيش أحمد موسى "كابوريا" فترة من التألق رفقة المصري خلال الموسم الجاري فسجل خمسة أهداف وصنع ثلاثة ليكون ساهم 28% من أهداف فريقه في الدوري.

وعلى الرغم من تألق كابوريا فإنه لم يحصل على فرصة الانضمام لمعسكر منتخب مصر الذي يستعد للمشاركة في كأس أمم إفريقيا 2017.

وعن وعد حسام حسن المدير الفني للمصري له ومميزات العميد وهدف الفريق البورسعيدي من المشاركة الكونفدرالية تحدث كابوريا لـFilGoal.com.

هل كنت تتوقع أداء المصري الجيد خلال الموسم الحالي؟

نعم ففي الموسم الماضي كنا نبني فريقا ورغم ذلك أنهيناه في المركز الرابع بعدما تفوق علينا سموحة بسبب المواجهات المباشرة فقط.

وقبل بداية الموسم الجاري خلال فترة الإعداد طالبنا حسام حسن بتقديم موسم أفضل واتفقنا على أمر ما لن نعلن عنه إلا بعد نهاية الموسم.

لكن كنت أتوقع أن نظهر بذلك المستوى المميز وأن يتحدث عنا جميع متابعي الكرة المصرية.

هل يستطيع المصري الاستمرار على نفس الأداء في الدور الثاني؟

نعم نستطيع القيام بذلك الأمر رغم المشاركة في ثلاث بطولات مختلفة هم الدوري والكأس والكونفدرالية لكن أعد الجميع بالظهور بشكل مميز.

ما هى المباراة الأصعب للمصرى فى الدور الأول؟

كانت مواجهة مصر للمقاصة فبعد طرد حمادة طلبة وإضاعة ركلة جزاء تحملت مسؤولية كبيرة خلال المباراة بناء على طلب حسام حسن.

ماذا ينقص المصري كي ينافس على الدوري؟

بصراحة الفريق الذي يرغب في المنافسة بشكل قوي لا بد أن يمتلك إمكانيات كبيرة مثل الاهلي والزمالك، ولكن حسام حسن دائما ما يواجه ذلك الأمر بخلق الطموح بداخلنا فهو يطالبنا في الفوز بكل مباراة نخوضها.

أما بالنسبة للفرق التي تنافس على الدوري فهم يضمون لاعبين بملايين الجنيهات وحسام حسن هو من يصنع اللاعبين ولا يقوم بضمهم بمبالغ كبيرة.

هل يستطيع المصري الاستمرار في الكونفدرالية؟

أحب أن أؤكد أن المصري لن يكون ضيف شرف في الكونفدرالية وهذا ما أكده لنا حسام حسن بأن مشاركتنا لن تكون شرفية وسنهدف للوصول بعيدا في البطولة.

كيف نجح حسام حسن في تطوير أدائك؟

بعدما ضمني المصري من مصر المقاصة قال لي حسام حسن لن أتركك إلا وأنت أفضل لاعب في مصر ودائما ما يطالبني بالدفاع قبل الهجوم وأن أجيد اللعب في أكثر من مركز.

ما هي أفضل مميزات حسام حسن؟

أشعر بالضيق بأن الجميع يتحدث عن حماسه فقط فهو يمتلك مقومات المدربين الكبار ولديه دراية كبيرة بالأمور الفنية والتكتيكية فهو دائما ما يملك أكثر من 5 أو 6 حلول أثناء المباريات.

هذا بالإضافة لقدرته الكبيرة على تطوير مستوى اللاعبين الذين يلعبون تحت قيادته.

ما سبب إصابتك مؤخرا؟

بعد مشاركتي في مباراة غزل المحلة في كأس مصر كنت أعاني من خشونة في الركبة وكنت بديلا، ولكن بعد إصابة أحمد شكري شاركت في المباراة.

بعد المباراة أثبتت الفحوصات تعرضي لالتهابات قوية وقطع بسيط في الغضروف ولا أعرف حتى الآن إذا ما كنت سأخضع لعملية جراحية أم سأكتفي بالعلاج، وهذه الإصابة كانت سببا رئيسيا في استبعادي من قائمة المنتخب العسكري المشارك في بطولة العالم في سلطنة عمان.

ما هو حقيقة عرض الوحدة السعودي؟

بالفعل أرسل الوحدة طلبا لضمي على سبيل الإعارة لستة أشهر وتواصل معي رئيس النادي وأيضا المدرب عادل عبد الرحمن لكن عدم وجود استبدال عرقل إتمام الأمر.

كما أن حسام حسن أصر على استمراري نظرا للمشاركة في الكونفدرالية.

من ستختار حال تفاوض القطبين معك؟

لا أستطيع الإجابة على ذلك السؤال ولكن أنا حاليا في المصري.

هل ترى أنك مظلوم بعدم انضمامك لمنتخب مصر؟

اختيارات المنتخب حق أصل لهيكتور كوبر المدير الفني وهذه وجهة نظره وأتمنى لهم التوفيق وأن يتوجوا بالكأس في الجابون.

التعليقات