جاليارديني.. بوجبا جديد في إنتر ميلان؟

الثلاثاء، 03 يناير 2017 - 14:50

كتب : عمر ناصف

روبيرتو جاليارديني

نجح إنتر ميلان في خطف روبيرتو جاليارديني لاعب وسط أتالانتا لصالحه بعد منافسة مع يوفنتوس للحصول على خدمات الإيطالي صاحب الـ22 عاما.

وسينضم اللاعب إلى كتيبة المدرب ستيفانو بيولي الذي يسعى لبناء فريق جديد شاب بصبغة إيطالية بعد سنوات من التراجع يتمنى أن النادي أن ينتهي على يديه في ظل دعم الإدارة له وإعطاءه الثقة في اتخاذ القرار.

اللاعب الذي ولد في بيرجامو وبدأ مسيرته كناشئ في النادي المحبب إلى قلبه أتالانتا تم تصعيده للفريق لأول مرة في 2014 حيث لعب مباراتين قبل إعارته إلى تشيزينا ثم سبيزيا ثم فيتشينزا قبل أن يعود بداية هذا الموسم مع كتيبة المدرب جيامباولو جاسبيريني الذي قرر الإبقاء على لاعب الوسط الشاب ومنحه الثقة.

وخطف لاعب الوسط الإيطالي الأنظار هذا الموسم بأدائه في وسط ميدان أتالانتا في ظل إرتفاع أداء فريقه الذي يحتل المركز السادس ب32 نقطة حتى الآن.

وشارك اللاعب في 13 مباراة هذا الموسم نجح خلالها في الحصول على استدعاء إلى المنتخب الإيطالي بصناعته لهدفين لزملائه وقيامه بصناعة ست فرص تهديفية أخرى لم تستغل.

ويرى جاليارديني نفسه في بول بوجبا نجم مانشستر يونايتد حيث قال "بوجبا أكثر لاعب يثير إعجابي، هو لاعب قوي جدا أنا أرى نفسي فيه".

ويتمتع اللاعب بمميزات دفاعية جيدة سواء بقدرته على قطع الكرات أو التفوق في الصراعات الهوائية ويصل معدل التمريرات الصحيحة للاعب إلى 85% يضاف إليها نظرة اللاعب المميزة وقدرته على وضع زملائه في مواقف خطيرة أمام مرمى المنافسين.

ويبدو جاليارديني فرصة جديدة لإنتر ميلان من أجل دعم خط وسطه بـ"بوجبا" الجديد وذلك بعد قيامه بالتعاقد مع كوندوجبيا لاعب موناكو السابق والذي فشل في إثبات جدارته خلال فترة تواجده بالفريق حتى الآن.

ولكن تظل نقطة ضعف اللاعب حتى الآن في دقة تسديداته على المرمى والتي لم تتجاوز ال42% حتى الآن مع قلة عددها فلم تزد عن 13 تسديدة طوال مبارياته ال13 هذا الموسم.

التعليقات