اتحاد الكرة يوضح: لماذا اعتذر كلاتنبرج عن إدارة القمة

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2016 - 15:04

كتب : محمود باهي

مارك كلاتنبرج

كشف عصام عبد الفتاح عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة عن أسباب تعثر الاتفاق لتعيين الحكم الإنجليزي مارك كلاتنبرج لإدارة مباراة القمة بين الزمالك والأهلي يوم الخميس المقبل بملعب بتروسبورت.

وقال عبد الفتاح عبر إذاعة "الكرة في ملعبك" على إذاعة "شعبي إف إم": "كنت أتمنى تعيين كلاتنبرج لإدارة مباراة القمة، واستغلال تواجده في دبي منذ أيام لحضور أحد المؤتمرات".

وأضاف "الحكم الإنجليزي، وافق مبدئيا لكن الاتحاد الإنجليزي اعتذر لسببين: أولهما تزامن القمة مع مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز وثانيهما عدم سماح لجنة الحكام الإنجليزية بإرسال حكامها لإدارة مباريات في دوريات محلية أخرى".

واستدرك "إلا أنني تواصلت مع دافيد أوليري رئيس لجنة الحكام الإنجليزية، أملا في إقناعه للموافقة على قدوم كلاتنبرج ورحب في البداية ثم اعتذر أخيرا".

وأوضح عبد الفتاح "كنت أتمنى العودة مجددا للمدرسة الإنجليزية، لإكساب الحكام الناشئين خبرات جديدة لأن حكام مصر الكبار لا يقلون عن حكام أوروبا".

وأكمل "كلاتنبرج الأول على العالم هذا العام في تصنيف الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، والثالث فيكتور كاساي، الذي كان رقم 1 في 2015".

كلاتنبرج قاد نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وأتليتكو مدريد، ونهائي يورو 2016 بين البرتغال وفرنسا.

يذكر أن اتحاد الكرة أعلن عن تعيين طاقم من المجر لإدارة القمة، يقوده حكم الساحة فيكتور كاساي الذي أدار قمة الدور الثاني من الدوري الموسم الماضي وانتهت بفوز الأهلي بهدفي ماليك إيفونا وعمرو جمال.

التعليقات