هل ينجح "رجُل ديسمبر" في إعادة مانشستر يونايتد للمنافسة

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016 - 10:21

كتب : منار سرحان

زلاتان إبراهيموفيتش - بول بوجبا

نجح مانشستر يونايتد بالثلاث مباريات الأخيرة في الدوري الإنجليزي في تحقيق الفوز أمام وست بروميتش ألبيون وكريستال بالاس وتوتنام، وسبق ذلك التعادل أمام أرسنال ووست هام وإيفرتون وبيرنلي والفوز على سوانزي لتكون هذه هي أطول سلسلة لا هزيمة لمورينيو مع يونايتد منذ توليه إدارة الفريق بداية هذا الموسم.

كان إعتذار مورينيو بعد الهزيمه أمام تشيلسي برباعية بداية هذه السلسلة التي ستدخل في منعطف أصعب ببداية مباريات فترة البوكسينج بالأسبوع المقبل ولكن يبدو أن العامل أهم في بداية عودة مورينيو وفريقه هو ظهور "رجل ديسمبر" وظهور زلاتان إبراهيموفيتش وعودته للتهديف.

منذ بداية الموسم لم يخسر مانشستر يونايتد أي مباراة سجل بها المهاجم السويدي إبراهيموفيتش سوى في مباراة واحدة أمام مانشستر سيتي في الأسبوع الرابع وبعد تلك المباراة صام إبرا عن التسجيل لمدة 6 مباريات بالدوري ليتعرض مانشستر يونايتد للهزيمه في مباراتين والتعادل في ثلاث مباريات والفوز في مباراة واحدة أمام ليستر.

ومع عودة إبراهيموفيتش للتسجيل دخل فريق مورينيو في سلسلة من النتائج الإيجابية ولم يخرج الفريق في أي مباراة بدون تسجيل هدف واحد على الأقل منذ مباراة سوانزي ولتجمع أهداف ابراهيموفيتش منذ تلك المباراة مجموع 11 نقطة للفريق بالدوري.

رجُل ديسمبر

وإذا قمنا بالتركيز بشكل أكبر على أداء إبراهيموفيتش في الشهر الحالي سنجد بأن المهاجم السويدي أحرز ما يقارب من 40% من أهدافه مع مانشستر يونايتد منذ بداية شهر ديسمبر فقط حيث أحرز 4 أهداف في ثلاث مباريات جمعت للفريق 9 نقاط بالدوري.

ولكن بالنظر على تاريخ إبراهيموفيتش بالأندية السابقة سنجد أن شهر ديسمبر كان دائما الشهر المفضل للمهاجم السويدي حيث أحرز 19 هدف في 17 مباراة بمباريات الدوري الفرنسي خلال شهر ديسمبر، ومع ميلان أحرز 6 أهداف في 7 مباريات. وحتى في إسبانيا وعلى الرغم من إحرازه 16 هدف فقط مع برشلونة في الدوري الإسباني جاء 5 منهم في شهر ديسمبر بأربعة مباريات.

ويملك المهاجم صاحب الـ35 عام معدل 0.65 بالمباراة منذ ظهوره مع الفريق السويدي مالمو ولكن هذه النسبة ترتفع إلى 0.75 هدف بمباريات شهر ديسمبر على وجه التحديد وعلى مدار مشاركاته مع أياكس ويوفنتوس وإنتر وبرشلونة وميلان وباريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد.

الجدير بالذكر أن مانشستر يونايتد مازال أمامه مباراتين بشهر ديسمبر أمام كل من سندرلاند وميدلسبره على استاد أولد ترافورد خلال أسبوع.

فترة البوكسينج بالدوري الإنجليزي والذي قد يشهد تغييرات كبيرة بجدول الدوري إذا نجح مانشستر يونايتد في الفوز بهما

التعليقات