بالفيديو - الفيفا يعلن منح جائزة جديدة للمشجعين بسبب "لحظات استثنائية"

الإثنين، 19 ديسمبر 2016 - 18:52

كتب : FilGoal.com

ايسلندا‎

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يوم الاثنين عن القائمة النهائية للمرشحين للفوز بجائزة المشجعين في عام 2016 بسبب لقطات استثنائية.

ويقام حفل الفيفا السنوي في التاسع من شهر يناير المقبل في مدينة زيوريخ السويسرية وستمنح الجائزة بناء على تصويت الجمهور من مختلف أنحاء العالم.

وأكد الفيفا في بيانه عبر موقعه الرسمي بأن لجنة خاصة من الخبراء تكونت من الكرواتي زفونيمير بوبان، واللاعبة البرازيلية مارتا، والأرجنتيني جابرييل باتيستوتا، والسويسري فلاديمير بيتكوفيتش هي من اختارت تلك اللحظات بغض النظر عن مستوى البطولة أو جنسية المشجعين.

جمهور أدو دين هاج الهولندي

في مباراة بين فيينورد وأدو دين هاج في الدوري الهولندي في الموسم الحالي في الـ11 من شهر سبتمبر الماضي كان هناك لقطة استثنائية من جماهير الأخير.

فقد ألقى مشجعو أدو دين هاج دمى ولعبا خلال المباراة إلى المدرجات التي كانت بأسفلهم بعد علمهم بأن جمهور فيينورد هم أطفال من مستشفى صويا.

جماهير ليفربول وبروسيا دورتموند

في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي في ملعب أنفيلد والذي أقيم في الـ14 من شهر أبريل الماضي التقى ليفربول ببروسيا دورتموند.

وقبل المباراة قام جمهور ليفربول بغناء أنشودته الخالدة "لن تسير وحدك أبدا" ولكن تغنى معهم تلك المرة جمهور دورتموند.

سبب غناء جمهور دورتموند هو أنه قبل يومين من المباراة كانت الذكرى الـ27 لكارثة هيلزبوروه والتي راح ضحيتها العديد من مشجعي ليفربول.

جمهور أيسلندا

في بطولة يورو 2016 التقى منتخب فرنسا بنظيره أيسلندا في الثالث من شهر يوليو الماضي ورغم خسارة الأخير بخمسى أهداف لهدفين إلا أنه كانت هناك لقطة رائعة.

عقب نهاية المباراة تغنى اللاعبون والجماهير سويا قبل أن يتوقفوا سويا وبعد ذلك بلحظات قاموا بالتصفيق سويا وتعالت الأصوات بشكل تصاعدي.

وكانت تلك اللقطة بمثابة شكر من الجمهور للاعبيهم الذين بلغوا ربع نهائي اليورو في أول مشاركة لهم في البطولة القارية.

يذكر أن 8% من سكان أيسلندا سافروا لفرنسا لمؤازرة منتخب بلادهم في اليورو.

التعليقات
مقالات حرة