برشلونة يدعو شابيكوينسي للمشاركة في بطولة "جوان جامبر"

الخميس، 08 ديسمبر 2016 - 14:52

كتب : وكالات

فريق شابيكوينسي

(إفي): دعا فريق برشلونة لكرة القدم بشكل رسمي شابيكوينسي البرازيلي للمشاركة في بطولة كأس جوان جامبر التي تقام في صيف 2017 للتعبير عن التضامن مع النادي الذي فقد تقريبا جميع لاعبيه وجهازه الفني في حادث تحطم طائرة الأسبوع الماضي.

وأعلن البرسا في بيان أن الدعوة تم إرسالها بشكل رسمي اليوم الخميس إلى النادي البرازيلي.

وبحسب البيان فإن هذه المشاركة تعني ضمنيا تقديم دعم مادي ورياضي للفريق الذي قد يحصل على مبالغ مالية من ثمن تذاكر دخول المباراة التي ستقام في أغسطس المقبل.

ويساهم هذا اللقاء في إعادة البناء المؤسسي والرياضي للفريق واستعادة المستوى التنافسي الذي كان يتمتع به خلال السنوات الأخيرة.

وتأتي الدعوة للتضامن مع ضحايا الحادث الذي وقع في 27 نوفمبر ثان الماضي، ما تسبب في مصرع 71 شخصا في مدينة ميديين شمالي كولومبيا، بحسب البيان.

وكان الفريق البرازيلي على متن الطائرة المنكوبة في طريقه إلى مدينة ميديين شمالي كولومبيا لخوض مباراة ذهاب كوبا سودأمريكانا أمام أتلتيكو ناسيونال.

وتحطمت الطائرة، التابعة لشركة لاميا البوليفية الأسبوع الماضي أثناء توجهها لمدينة ميديين الكولومبية، وكان على متنها 77 شخصا بينهم بعثة فريق شابيكوينسي، ولم ينج من ركابها سوى ستة أشخاص.

وكان القتلى الـ71 بينهم 19 لاعبا من الفريق الأول لشابيكوينسي، بالإضافة إلى عدد كبير من أعضاء الفريق الإداري، وتقريبا كامل أعضاء الجهاز الفني وعلى رأسهم المدرب كايو جونيور، بالإضافة إلى 20 مراسلا رياضيا.

التعليقات