رسميا – شابيكوينسي بطلا لكوبا سود أمريكانا وجائزة خاصة لمنافسه

الإثنين، 05 ديسمبر 2016 - 20:07

كتب : FilGoal.com

شابيكوينسي

قرر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" تتويج الفريق البرازيلي شابيكوينسي رسميا بطلا لكوبا سود أمريكانا 2016 بعد الكارثة التي حلت به.

وكان شابيكوينسي يستعد لملاقاة أتليتكو ناسيونال الكولومبي في ذهاب نهائي البطولة من أجل تحقيق حلم الظفر باللقب للمرة الأولى في تاريخه.

ولكن سقطت الطائرة التي كانت تقل اللاعبين لكولومبيا ما أدى لمصرع 19 من لاعبيه.

وطلب أتليتكو ناسيونال من كونميبول تتويج منافسه شابيكوينسي بطلا للبطولة رسميا ليعرب عن تضامنه معه في الحادث المأساوي الذي طاله.

ونشر كونميبول بيانا رسميا عبر موقعه يوم الاثنين أعلن فيه تتويج شابيكوينسي بطلا لسود أمريكانا، وإعطاء منافسه الكولومبي جائزة اللعب النظيف المئوية.

وجاء البيان كالتالي:

** في الـ30 من شهر نوفمبر الماضي تلقينا خطابا من أتليتكو ناسيونال يطلب فيه تتويج شابيكوينسي بطلا لكوبا سود أمريكانا لمساندته في أزمته وتكريم الضحايا.

** لذلك قررنا تتويج شابيكوينسي بطلا لكوبا سود أمريكيا بكل المنافع الاقتصادية والرياضية التي يتضمنها ذلك الأمر.

** بالنسبة لكونميبول لا يوجد دلالة أكثر من رائعة على روح السلام التي والتفاهم واللعب النظيف أكثر مما أظهره أتليتكو ناسيونال لأشقائهم في شابيكوينسي.

** بسبب طلب أتليتكو ناسيونال وإرسائه لإعلاء روح السلام في كرة القدم وإعلاء قيمها قررنا إعطائه جائزة اللعب النظيف المئوية والتي لن تعطى سوى مرة واحدة فقط مع حصوله على جائزة مالية قدرها مليون دولار.

التعليقات