بالفيديو – في غياب صلاح... روما يحكم دربي العاصمة

الأحد، 04 ديسمبر 2016 - 18:16

كتب : محمود مصطفى

روما

تغلب روما على غريمه التقليدي لاتسيو في دربي العاصمة الإيطالية بهدفين نظيفين في شوط المباراة الثاني الذي منح الافضلية لأصحاب القميص الأحمر والأصفر في غياب محمد صلاح النجم المصري للإصابة.

الشوط الأول بدأ متوترا وجائت الفرص قليلة من طرفي المباراة طوال النصف ساعة الأولى، إلا من خطأ احتسبه حكم المباراة لصالح برونو بيريس لاعب روما أرداه الفريق الضيف ركلة جزاء ضد لاتسيو.

وأظهرت التحامات لاعبي الفريقين التوتر الذي شاب الدربي وبشكل خاص في التحام انتهى بالدماء تسيل من وجه بيريز في الدقيقة الـ12.

في الشوط الثاني بدأت خطورة روما في التشكل وأصبح أكثر مباشرة على المرمى، وفي الدقيقة 61 كاد إدين دجيكو أن يفتتح التسجيل من رأسية أبعدها فيديريكو ماركيتي حارس لاتسيو بصعوبة.

هدف التقدم لم يتأخر وجاء في الدقيقة 64 بأقدام كيفن ستروتمان لاعب وسط روما الذي راوغ رقيبه في منطقة الجزاء قبل أن يسددها من فوق ماركيتي.

الهدف كشف عن ذروة التوتر بين الفريقين حيث توقف اللعب بعده مباشرة لشجار نشب بين اللاعبين بعد أن ألقى ستروتمان القليل من المياه في اتجاه احتياطي لاتسيو دانيلو كاتالدي الذي بدوره جذب متوسط الميدان الهولندي وأسقطه أرضا.

وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه كاتالدي والصفراء في وجه ستروتمان على إثر الحادثة.

وأضاف راديا ناينجولان الهدف الثاني لذئاب روما من تسديدة قوية من خرج المنطقة لم يستطع ماركيتي التصدي لها.

وحاول سيميوني إنزاجي مدرب لاتسيو العودة للمباراة عن طريق الدفع بباتريك وكريتسيانو لومباردي في تغيير مزدوج ثم إشراك ريكاردو كيشنا إلا أن روما حافظ على تقدمه حتى إطلاق صافرة النهاية.

وبفوزه حافظ روما على موقعه في وصافة الترتيب برصيد 32 نقطة بالمناصفة مع ميلان وبفارق أربع نقاط عن متصدر الترتيب يوفنتوس.

فيما تراجع لاتسيو إلى المركز الخامس برصيد 28 نقطة مناصفة مع نابولي وأتالانتا.

التعليقات