مدرب المقاصة لـ في الجول: قادرون على هزم الأهلي بشرط.. وسر النتائج

السبت، 03 ديسمبر 2016 - 23:37

كتب : أحمد شاكر

مصر للمقاصة

ما هو سر تفوق مصر المقاصة خلال المواسم الأخيرة وبالتحديد الجاري وقدرته في المنافسة على لقب الدوري بعد مرور 12 جولة؟ وكيف يستعد لمواجهة الأهلي؟ وهل يعتمد على أحمد الشيخ فقط؟ كل تلك الأسئلة يجيب عنها حمد إبراهيم المدرب العام لمصر المقاصة لـFilGoal.com.

ويستعد المقاصة لملاقاة الأهلي يوم الأحد المقبل في ملعب السلام في إطار الجولة 13 من الدوري المصري حيث يحتل المركز الثاني في جدول الترتيب بفارق أربع نقاط عن الفريق الأحمر المتصدر.

ومازال لفريق المدرب إيهاب جلال مباراة مؤجلة ضد الزمالك.

وتحدث حمد إبراهيم لـFilGoal.com قائلا:"بالطبع مواجهة صعبة للغاية علينا وعلى الأهلي أيضا، ونتمنى أن نحصد الثلاث نقاط".

وواصل "قادرون على الفوز على الأهلي ونتمنى استغلال الحالة الجيدة التي نعيشها مؤخرا وقدرتنا في تحقيق نتائج مميزة".

وأردف "لكن كل ذلك بشرط أن يؤمن اللاعبين بأنفسهم وبقدرتهم على تحقيق نتيجة إيجابية ضد الأهلي، وتحدثنا معهم بالفعل وأكدنا لهم أن المباراة هي مثل أي مباراة بثلاث نقاط".

وعن تألق أحمد الشيخ المعار للفريق من الأهلي وتصدره لجدول هدافي الدوري علق"هو لاعب ضمن منظومة متكاملة".

وفسر "الشيخ يعد لاعبا من أصل 11 في التشكيل ومن بين 25 في القائمة، فنحن منظومة لا تعتمد على لاعب واحد فقط، فالشيخ لن يستطيع اللعب بمفرده بل تساعده المنظومة كما هو يساعد الجميع".

وعن سر النتائج الجيدة والتفوق خلال المواسم الأخير علق المدرب العام للمقاصة "التزام اللاعبون بطريقة اللعب وتطور الأداء وقدرتهم على التكيف مع أكثر من أسلوب لعب وتطبيق تعليمات المدرب".

وأكمل حديثه قائلا "على سبيل المثال في مباراة بتروجيت كنا نلعب بطريقة مفتوحة والكل ظن أننا نلعب بمهاجمين لكن الحقيقة إننا كنا نعتمد فقط على أحمد عبد الظاهر وحيدا في الهجوم حتى نقوم بعمل فجوة بين المدافع والظهير الأيمن وبالفعل حققنا الفوز في النهاية".

وشدد حمد إبراهيم "سر تفوق المقاصة هو النظام والشكل الذي نخوض به مبارياتنا".

وعن هل حدد إيهاب جلال أي صفقات لتدعيم الفريق، أجاب"حددنا بعض الخطوط العريضة لكن لم يتم الاستقرار على أي شيء حتى الآن".

وبسؤاله عن أهم لاعبي المقاصة والذين يستطيعون الانتقال لأندية كبرى مستقبلا مثلما حدث مع الشيخ وميدو جابر علق"لدينا العديد من اللاعبين المميزين".

وأتم "لدينا أحمد سامي وهشام محمد وإيريك تراوري وعماد فتحي ولكن النجم هو الفريق بأكمله".

التعليقات