قطار الأهلي لا يتوقف.. يبتعد بالصدارة بثلاثية في الشرقية

الأربعاء، 30 نوفمبر 2016 - 21:57

كتب : هشام إسماعيل

الأهلي والشرقية

ابتعد الأهلي بصدارة الدوري الممتاز بعد أن نجح في الفوز على ضيفه الشرقية بثلاثة أهداف دون رد في الجولة الـ12 من البطولة.

ووصل الأهلي للنقطة 32 في المركز الأول فيما تجمد رصيد الشرقية عند 7 نقاط في المركز السادس عشر.

وبات الأهلي أفضل هجوم في بطولة الدوري بعد أن وصل للهدف رقم 23 متفوقا على المقاصة بفارق هدف واحد.

بداية سريعة للأهلي الذي أجرى 5 تبديلات على تشكيله بدخول محمد الشناوي ومروان محسن وميدو جابر ووليد سليمان وأحمد فتحي على التشكيل الأساسي وسيطر على أحداث المباراة وفرض أداءه على الشرقية الذي اكتفى برد الفعل.

ولم ينتظر الأحمر كثيرا حتى تقدم بالهدف الأول في الدقيقة التاسعة عن طريق وليد سليمان الذي اخترق مراوغا المعتصم سالم قبل أن يستغل خطأ فاروقا لينفرد ويسجل في شباك عمر رضوان.

وكاد مروان محسن أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 17 بعد عرضية من الناحية اليمنى ليمهدها لنفسه لكن تسديدته علت العارضة.

ولاحت فرصة أمام ميدو جابر ليسجل أول أهدافه بقميص الأحمر بعد أن أخطأ عمر رضوان في التعامل مع عرضية بعد اشتراك مروان محسن لتسقط أمام الأول لكنه سدد مباشرة خارج المرمى.

الشرقية بدأ في تشكيل الخطورة بعد أكثر من 35 دقيقة بعد ضربة حرة من على حدود منطقة الجزاء لكن حجازي حولها لركنية قبل أن تجد مهاجمي الأخضر.

وقبل نهاية الشوط الأول بأربع دقائق كاد مروان محسن أن يسجل لكن فاروقا مدافع الشرقية أبعدها من على خط المرمى.

في الشوط الثاني هدأ الأداء قليلا من ناحية الأهلي الذي دخل المباراة مطمئنا من الشرقية والذي منح الأحمر أريحية كبيرة بعدم الهجوم أو الضغط.

وكاد عبد الله السعيد أن يسجل هدفا بعد تبادل بالكرة بينه وبين ميدو جابر الذي مهد له كرة رائعة لكن السعيد سددها خارج المرمى وهو في مواجهة عمر رضوان حارس الشرقية.

وأجرى البدري تغييره الأول بخروج وليد سليمان ونزول مؤمن زكريا بدلا منه، وبعد دقيقة نجح أحمد فتحي في تسجيل الهدف الثاني بشكل رائع بعد أن مرر ميدو جابر الكرة لعبد الله السعيد الذي لعبها من لمسة واحدة لفتحي الذي اخترق منطقة الجزاء ليلعبها على الطائر في الشباك.

وعاد البدري ليجري تبديلين متتاليين بدخول كريم نيدفيد أولا بدلا من السعيد وبعدها عماد متعب العائد ليشارك بدلا من مروان محسن.

وكاد الشرقية أن يسجل هدفا بعد خروج خاطيء من محمد الشناوي لتصل إلى محمود خالد شيكا الذي لم يستطع من إيداعها في الشباك.

وسجل مؤمن زكريا هدفه الخامس هذا الموسم بعد أن مرر له متعب كرة من الناحية اليسرى ليلعبها بباطن القدم في زاوية مستحيلة مسجلا هدف الأهلي الثالث في الشرقية بالدقيقة 86.

التعليقات