ألمانيا تطالب بالغاء كأس القارات لتجنب ضغط المباريات

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2016 - 19:53

كتب : وكالات

صور من مباراة ألمانيا والتشيك

(إفي): أعرب رانهارد جريندل، رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، عن دعمه لالغاء كأس القارات المقبلة المقرر اقامتها في روسيا عام 2017 لتجنب ضغط المباريات الدولية، واعتبر انها بطولة "عفا عليها الزمن".

وصرح جريندل في مقابلة نشرت اليوم في جريدة (هامبورج أبندبلات) اليومية "أعتقد ان كأس القارات اصبحت بطولة قديمة عفا عليها الزمن. سيكون ايجابيا للأندية الكبيرة في اوروبا، التي تطالب ألا يكون هناك مباريات دولية كثيرة للاعبيها، وبالتالي نحن مستعدون لالغاء احدى البطولات".

وسيشارك منتخب ألمانيا، بطل العالم، في بطولة كأس القارات العام القادم بالاضافة لأبطال القارات الست فضلا عن روسيا، البلد المضيف لمونديال 2018 ، ليصبح الاجمالي ثمانية فرق.

كما انتقد رئيس الاتحاد الألماني ان الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) لا يتكفل بنفقات المنتخبات المشاركة في هذه البطولة التي ستقام في الفترة بين 17 يونيو و2 يوليو من عام 2017 القادم.

وقال جريندل "لقد أكدنا منتصف شهر ديسمبر الماضي، خلال زيارة سكرتير عام الفيفا، ان يتكفل الاتحاد الدولي بنفقات كل الوفود".

ويرى أن رفض الفيفا يجعل هذه البطولة بلا قيمة: "هذه ليست دعاية جيدة، وأعتذر لروسيا التي ليست لها أية علاقة بالمشكلة".

كما ألمح يواخيم لوف، مدرب الماكينات الألمانية، الى احتمال عدم مشاركة المنتخب الأمثل في كأس القارات التي وصفها بأنها بطولة لتجربة لاعبين واعدين.

وقال أيضا ان خوض اللاعبين الدوليين لثلاث بطولات في ثلاثة أعوام متتالية تعد حملا زائدا، وانه يفضل الاحتفاظ ببعضهم للمونديال.

كانت اخر مرة شارك فيها المنتخب الألماني في بطولة لكأس القارات عام 2005 بصفتها البلد المضيف، حيث استضافت مونديال 2006 ، ولعبت وقتها بأفضل فريق لديها.

التعليقات