حارس شابيكوينسي.. عيد ميلاده كتب له عمرا جديدا

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2016 - 13:05

كتب : أمير عبد الحليم

مارسيلو بويك

"عمر جديد" هذا الوصف الأدق لما كتبه الله لمارسيلو بويك حارس شابيكوينسي الذي نجا من حادث تحطم طائرة الفريق البرازيلي، بسبب الاحتفال بعيد ميلاده.

وتحطمت طائرة تقل فريق شابيكوينسي البرازيلي كانت متجهة إلى مطار ميدلين الدولي بكولومبيا لمواجهة أتليتكو ناسيونال في ذهاب نهائي بطولة كأس أمريكا الجنوبية، ولم ينج منها سوى 3 لاعبين فقط.

الحارسان دانيلو وجاكسون فولمان كانا من ضمن الثلاثي الناجي، ونجا أيضا الحارس الثالث من الحادث لكن دون التواجد على الطائرة.

من هو بويك؟

بدأ بويك مسيرته مع إنترناسيونال في البرازيل، حيث كان ضمن الفريق المتوج بكأس ليبرتادوريس وكأس العالم للأندية في 2006 ولعب معه 4 سنوات.

وانتقل بويك للعب في البرتغال لأول مرة في 2007 من بوابة ماريتيمو الذي لم يحرس عرينه بشكل أساسي إلا في موسمه الرابع معه. ليلفت أنظار سبورتنج لشبونة.

لعب بويك مع لشبونة من 2011، لكن موقع الحارس الأساسي هناك محجوز باسم روي باتريسيو.

ولبويك حادث شهير مع الجزائري إسلام سليماني عندما كان يحتفل الثنائي بالتتويج بالسوبر البرتغالي 2015، حيث رش الحارس زميله بزجاجة خمر لينفعل عليه سليماني ويشتبك معه.

صورة ذات صلة

عاد بويك إلى البرازيل لينضم إلى شابيكوينسي في يناير 2016 بحثا عن دقائق أكثر للعب.

ولم يلعب بويك مع شابيكوينسي سوى 5 مباريات منذ انضمامه للفريق، وبعدما تأكد من أنه خارج حسابات المشاركة ضد أتليتكو ناسيونال، طلب التخلف عن السفر إلى كولومبيا للاحتفال بعيد ميلاده مع عائلته.

احتفل بويك بعيد ميلاده الـ32، لينجو بحياته ويكتب الله له عمرا جديدا.

التعليقات