في عيد ميلاده.. لهذه الأسباب جماهير الأهلي تعشق إيفونا

الإثنين، 28 نوفمبر 2016 - 19:17

كتب : عمرو عبد المنعم

الاهلى والمصرى إيفونا

«أنا الأسد أهو أنا الأسد أهو».. هكذا احتفل ماليك إيفونا مهاجم الأهلي السابق بالفوز على الزمالك وبهدفه الشهير هذه المباراة التي فاز بها الأهلي بالدور الأول الموسم الماضي، وذلك في حافلة فريق الأهلي أثناء العودة من الإسكندرية للقاهرة.

إيفونا رحل عن الأهلي بعد موسم واحد فقط قضاه مع القلعة الحمراء، تاركا بصمة وإرث كبير ستظل جماهير الأهلي تتذكره إلى الأبد كلما ذكر اسم إيفونا. ومتوجا بلقب الدوري.

ويحتفل إيفونا اليوم الإثنين بعيد ميلاده رقم 24.

FilGoal.com يعيد نشر هذا التقرير الذي نشر لأول مرة عقب رحيل إيفونا عن الأهلي، وأبرز المواقف التي جعلت إيفونا يدخل قلوب الجماهير الحمراء خلال عام واحد فقط.

إيفونا كان له أكثر من موقف وواقعة جعلت جماهير الأهلي تتعلق به وتحبه وتضعه في مكانة أقرب إلى أساطير القلعة الحمراء.

وفي عيد ميلاده الحالي نشر إيفونا صورة عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي تويتر صورة له بقميص الأهلي مكتوب عليها عيد ميلاد سعيد.

التمسك بالأهلي

مهاجم منتخب الجابون عندما طلب الأهلي التعاقد معه وهو لاعبا في الوداد المغربي وافق سريعا ورغم دخول الزمالك في الصفقة ومحاولة التعاقد معه ورغبة رئيس الوداد في بيع اللاعب بأعلى سعر جعل انتقال إيفونا للأهلي يتأخر كثيرا، لكن اللاعب رفض كل العروض المقدمة له وتمسك بالأهلي وذلك مع محاولات هيثم عرابي مدير التعاقدات في النادي وقتها والتي كللت بالنجاح.

وبمجرد الاتفاق بين الطرفين على انتقال إيفونا للأهلي نشر اللاعب صورة الأهلي عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام» قبل الإعلان الرسمي عن الصفقة.

احتفال مجنون

خلال مباراة الأهلي وأورلاندو الجنوب إفريقي في نصف نهائي الكونفدرالية الموسم الماضي، سجل إيفونا هدفين في مباراة العودة رغم خسارة الأهلي بنتيجة 4-3 وخروجه من البطولة في هذه المباراة.

احتفال إيفونا بالأهداف كان حماسي بطريقة كبيرة توحي إلى حبه الكبير للأهلي ولجماهير الفريق التي بدأت تحب اللاعب بشكل أكبر منذ هذه المباراة. إلى جانب حزنه الشديد الذي ظهر عقب وداع الفريق للبطولة.

الصمت في الأزمات

مر إيفونا بفترة صعبة مع الأهلي بداية الموسم الماضي بسبب ابتعاده عن تسجيل الأهداف لعدة مباريات واستبعاده من مباريات أخرى ما جعله يواجه هجوما عنيفا من كبار المحللين في القنوات الفضائية المختلفة والبعض طالب برحيله عن الأهلي إلا أن إيفونا لم ينطق بكلمة واحدة خلال هذه الفترة والتزم الصمت التام حتى لا يتسبب في أي مشكلة للفريق إلى أن عاد مرة أخرى للتألق وهنا كانت الجماهير تسانده بكل قوة وتدعمه دائما لأنه حافظ على استقرار الفريق في فترة صعبة من الموسم.

74

رغم أن إيفونا لم يكن متواجدا في الأهلي وقت واقعة بورسعيد المؤسفة إلا أنه في أكثر من مناسبة كان حريصا على تذكر ضحايا الأهلي وكان دائما ينشر صور للجماهير والضحايا سواء في ذكرى الواقعة أو في أي مناسبة تخص الجماهير.

أهلاوي حتى النخاع

ارتباط إيفونا بالأهلي تخطى حدود الفريق ووصل إلى المنتخب حيث كان يحرص إيفونا دائما خلال تواجده بمعسكرات منتخب الجابون أن يظهر بقميص الأهلي ويلتقط الصور التذكارية مع مشجعي الجابون وهو يرتدي قميص الأهلي وليس قميص منتخب بلاده، وكل هذا جعل الجماهير الأهلاوية تتعلق به أكثر وأكثر.

في وسط تلاتة

ربما هي اللحظة الذهبية في مسيرة إيفونا مع الأهلي وهو هدفه الشهير في مرمى الزمالك عندما انطلق بالكرة من منتصف الملعب «في وسط تلاتة» إلى أن سجل الهدف الرائع الذي سيظل من أفضل أهداف مباريات القمة. إلى جانب تسجيله 12 هدفا ساهم من خلالهم بتتويج الفريق باللقب.

خليفة فلافيو

منذ رحيل المهاجم الأنجولي الشهير أمادو فلافيو عن الأهلي عام 2009 لم يتعاقد الأهلي مع مهاجم إفريقي على نفس المستوى إلى أن جاء إيفونا الذي سجل في موسمه الأول والوحيد مع الأهلي 15 هدفا في جميع البطولات وهذا رقم كبير يدل على قدراته الفنية والبدنية العالية عدم البخل بأي جهد خلال المباريات من أجل تحقيق الفوز وتسجيل الأهداف.

ويُعد إيفونا هو أكثر لاعب أجنبي يُسجل للأهلي في الموسم الأول له، متفوقا على أمادو فلافيو والغاني أحمد فيلكس أبرز مهاجمي الفريق الأجانب.

مع أنطوي

في الجزء الأخير من الموسم مثل إيفونا مع زميله جون أنطوي ثنائي أهلاوي جديد لكن هذه المرة في الرقص والاحتفال بالأهداف. عندما يسجل أنطوي يجري عليه إيفونا الجالس على مقاعد البدلاء ليحتفل معه برقصة طريفة والعكس كان يحدث عندما يسجل إيفونا، في الوقت الذي تحدث العديد عن وجود مشاكل ورغبات رحيل بين الثنائي

التمسك مرة أخرى بالأهلي

انتهى الموسم وتلقى الأهلي عرضا من أحد أندية الصين للتعاقد مع إيفونا مقابل 6 ملايين دولار وهو ما رفضه الأهلي واللاعب الذي طلب عدم الرحيل والبقاء في الأهلي، ليرتفع العرض الصيني إلى 8 ملايين دولار وراتب مضاعف للمهاجم الجابوني ويكون رفض هذا العرض شيء أشبه بالجنون. حسبما وصفه الأهلي.

ليوافق الأهلي على بيعه ويوافق إيفونا على الرحيل، لكنه حرص على وداع الجماهير في النادي الأهلي والتقاط الصور التذكارية معهم ومشاركتهم الهتاف «الأهلي فوق الجميع».

الوداع

نشر إيفونا صورة له عبر حسابه الشخصي بموقع إنستجرام معلقا عليها «شكرا للنادي الأهلي وشكرا لكل زملائي والمدربين في الأهلي ومن كل قلبي شكر خاص لجماهير الأهلي التي كانت دائما تشجعني لن أنسى أبدا الأهلي وجماهيره وسوف يكون دائما في قلبي» وختم إيفونا رسالة الوداع برقم 74 الخاص بشهداء الأهلي.

التعليقات